بنك لبنان والمهجر يطلق خدمة BLOM PAY الأولى من نوعها في لبنان

أعلن بنك لبنان والمهجر عن إطلاق خدمة BLOM PAY الجديدة التي تسمح لحاملي بطاقات BLOM VISA على أنواعها كافة أكانت بطاقات تقسيط Credit أم بطاقات مباشرة Debit بإجراء الدفعات من خلال الهواتف المحمولة المزودة بنظام تشغيل أندرويد عبر تطبيق eBLOM بسرعة وأمان وسهولة.

أطلقت الخدمة في المقر الرئيسي لبنك لبنان والمهجر بحضور السيد سعد أزهري، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك لبنان والمهجر، السيد نبيل طبارة، المدير العام لشركة فيزا في منطقة المشرق العربي، والسيد الياس عرقتنجي، مدير عام بنك والسيد انطوان لاوندس والسيدة جوسلين شهوان، مدراء مساعدين.

ألقى السيد سعد أزهري رئيس مجلس إدارة مدير عام بنك لبنان والمهجر كلمة في خلال حفل الإطلاق، شدد فيها على أن “لطالما كان بنك لبنان والمهجر رائد في عالم الدفع الالكتروني وفي طليعة المصارف التي تتميز بابتكار خدمات ومنتجات مصرفية ذات معايير عالمية، كما نفتخر كوننا نملك اكبر شريحة من سوق بطاقات فيزا العالمية في لبنان. كما وكنا اول مصرف اطلق خدمة الصيرفة عبر الانترنت، eBLOM.”

” BLOM PAY هي الأولى من نوعها في لبنان، تنفرد بكونها متوفّرة من خلال تطبيق eBLOM الالكترونيMobile Application) ) من دون حاجة العميل إلى تحميل أي تطبيق إلكتروني آخرعلى هاتفه الخليوي. وتنفرد خدمة BLOM PAY بكونها قد طورت لتشمل جميع بطاقات بلوم فيزا المباشرة والتقسيط، وبالتالي فهي تسمح للعملاء باتمام عملياتهم الشرائية بطريقة سريعة، سهلة وآمنة”

ومن جانبه، قال السيد نبيل طبارة:  شركة فيزا تقود مجال التجارة الإلكترونية وتطوّرها عالمياً. مع وجود العديد من التكنولوجيا وتقنيّات الدفع الحديثة، نقدّم لعملائنا ميّزات جديدة في عالم التسوّق والدفع الحديثين. الدفع من خلال فيزا لم يعد مقتصراً على البطاقة الفعلية أو في مراكز البيع، بل أصبح بإمكان العملاء الدفع في أي وقت وفي أي مكان من خلال سبل الدفع الرقمية وبنفس مستوى الأمان والمرونة.

من خلال المنصة الرقمية Visa Digital Platform ، نوّفر لشركائنا فرص تطوير خدمات الدفع مستندين على أنظمة الحماية والأمان التابعين لشركة فيزا العالمية، سواء من خلال الدفع عن بعد (Waving)، المسح (Scanning) أو النقر Visa Token Service  .(Clicking) التي تم إطلاقها مؤخراً  تلغي الحاجة إلى بيانات البطاقة الاصلية، حيث تستعيض هذه التقنية عن معلومات الحساب الشخصي، مثل رقم الحساب المكوّن من 16 رقماً وتستبدله برمز رقمي مميز يدعى خدمة الرقم الرمزي ، والتي يمكن استخدامها لإتمام التعاملات المالية عبر الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية وفي المتاجر، مع حماية البيانات الشخصية لحامل البطاقة، وضمان عدم حصول طرف ثالث على تلك المعلومات.

نحن نفتخر بشراكتنا العميقة مع بنك لبنان والمهجر في إطلاق خدمة VTS في السوق المحلي والتعاون المتين بين الفريقين. أوّد أن اشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع من بنك لبنان والمهجر وفيزا، ونتمنى دوام الإزدهار والتعاون والنجاح.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...