العماد عون رعى افتتاح معرض ” بمجدك احتميت” لنادي هواة الطوابع والعملات

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، ممثلاً بالعقيد الركن البحري الياس صياح، افتتح النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، معرض ” بمجدك احتميت” للطوابع البريدية، تكريماً للجيش اللبناني، وذلك في مقهى هاملت الثقافي في بيروت. بحضور رئيس النادي الباحث وارف قميحة، صاحب مقهى هاملت الدكتور محمد قصب، وعدد من ضباط الأجهزة الأمنية والعسكرية، وحشد من المدعوين.

بعد قصّ شريط الإفتتاح، جال الحضور في المعرض، وقدم الباحث قميحة شرحاً وافياً عن تاريخ وظروف إصدار الطوابع المعروضة، المتعلقة بالجيش اللبناني.

ويضم المعرض المجموعة الشخصية الخاصة لرئيس النادي، وتتعلق بمحطات من تاريخ الجيش اللبناني منذ العام 1942 الى اليوم ومن ضمنها عملية “فجر الجرود”.

وفي المناسبة، أكد قميحة “أهمية المعرض الذي جاء متلازما مع الانتصار الكبير الذي حققه الجيش في معركة “فجر الجرود”، واننا على يقين تام ان الجيش سوف يستكمل المهمة لانه الحامي الوحيد لسياج الوطن والمدافع عن كرامة المواطنين”.

وقال: “بهذا المعرض، نفتخر ان نكون قد ادينا بعضا من الواجب كجزء من المجتمع المدني في تقدير تضحيات الجيش وعطاءاته”.

كما يضم المعرض طوابع بريدية وبطاقات ومغلفات بريدية تعود الى 26 تشرين الثاني 1941 ومنها طابع اعلان الاستقلال في عهد الرئيس الراحل الفرد نقاش، مرورا بمجموعة صدرت العام 1944 بعنوان “مجموعة الاستقلال الاولى” لمناسبة ذكرى الاستقلال، كذلك مجموعة تحمل صورة مبنى البرلمان والسراي الصغير وبلدتي بشامون وراشيا العام 1944، وطابع بريدي خاص بالجيش صدر في العام 1945 بموجوب مرسوم حمل توقيع الرئيسين الراحلين بشارة الخوري وعبد الحميد كرامي.

بالإضافة إلى مجموعة صدرت في العام 1946 وعليها لأول مرة علم الاستقلال، وأخرى تتعلق بذكرى الجلاء، كما يضم طابعا بريديا يحمل صورة اللواء فرنسوا الحاج 2008، وطوابع لمعظم رؤساء الجمهورية الذين تعاقبوا على قيادة الجيش.

وشارك في المعرض الفنان الخطاط محمد رعد، الذي سلّم العقيد صياح لوحة خاصة بقائد الجيش، كما شارك الحضور في حفل كوكتيل تقدمة مقهى هاملت الثقافي، الذي تم افتتاحه مؤخراً.

يُذكر أن المعرض يستمر حتى يوم الإثنين في 28 آب الجاري، من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء.

 

3

2

4

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...