منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي يطلق أول منتدى للإبتكار في البحرين

أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، عن إطلاقه منتدى الابتكار Innovation Forum، بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين وإنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة. سيعقد المنتدى في نسخته الأولى في فندق فورسيزونز في البحرين في 27 و28 سبتمبر الجاري حيث من المتوقع أن يستقبل نحو 400 مشارك يمثلون الشركات الناشئة المبتكرة وباحثين في مجال التكنولوجيا ورواد أعمال ومستثمرين بالإضافة الى رؤساء تنفيذيين ومدراء تقنية المعلومات من عدد من أبرز الشركات التكنولوجية الرائدة في العالم وصناع القرار  والإعلاميين.

ويندرج هذا الحدث الأول من نوعه في إطار رؤية وأهداف منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي التي تطمح إلى تطوير وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة العربية. ويتناغم هذا الهدف مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، التي تهدف الى تحقيق مناخ اقتصادي مزدهر يقوم على الاستدامة والعدالة والتنافسية.

وسيركز المنتدى الذي يشارك فيه عدد كبير من المتحدثين الإقليميين والعالميين، على أحدث التقنيات والتكنولوجيا وآخر الأبحاث العلمية في هذا المجال. وسيتناول المتحدثون خلال جلسات الحوار العديد من القضايا أبرزها التكنولوجيا المالية  Fintech وكيف تساهم هذه الصناعة في تشكيل مستقبل المدفوعات في المنطقة. كما سيتطرق المتحدثون إلى موضوع المركبات ذاتية القيادة، والذكاء الاصطناعي والأمن الرقمي cybersecurity والحوسبة السحابية ودورها في تحليل أحدث الاتجاهات والاكتشافات.

2وشددت رئيسة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي هلا فاضل على أهمية هذا المنتدى الذي سيعقد للمرة الأولى لاسيما من حيث نوعية المواضيع التي سيتم مناقشتها، بالإضافة إلى جمعه نخبة من أبرز المتخصصين والخبراء والرياديين والمبتكرين في المجالات التكنولوجية من كافة أنحاء العالم. وقالت فاضل: “يطمح المنتدى إلى جمع المبدعين في المجالات الأكاديمية ومجتمع الشركات ورواد الأعمال لإلقاء نظرة عن كثب والاطّلاع على الابتكارات التي تشكل الاقتصاد العالمي اليوم والتي تتمحور حولها أعمال الشركات المحلية والأجنبية، ومناقشة وتحليل هذا العالم السريع الخطوات وتأثيره على حياتنا ولنشر الوعي حول ما يجري من حولنا في هذا العالم، وأن نكون فاعلين في تحقيق الابتكار والريادة في منطقتنا العربية”.

3من جهته قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية – البحرين: “يعتبر الابتكار والقطاع الرقمي من العوامل الهامة للنمو الاقتصادي على الصعيد العالمي. وفي البحرين، قامت كل من الحكومة والقطاع الخاص بالعمل على توفير بيئة مساندة للابتكار. ويعد توفير البنية التحتية الصلبة عالية الجودة، مثل وسائل النقل الممتازة إلى الأسواق الإقليمية، بالإضافة إلى خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن البنية التحتية الناعمة، مثل القوانين الداعمة، تأكيداً على أهمية مكانة البحرين كمنصة مثالية لرواد الأعمال الذين يبحثون عن فرصة لاختبار المنتجات والخدمات قبل إطلاقها في المنطقة.”

وأضاف الرميحي: ” تعد مثل هذه المنتديات ضرورية لتشجيع الابتكار في اقتصاداتنا و تتيح التعلم والتعاون بين المشاركين والمهتمين بالقطاع. ونحن في مجلس التنمية الاقتصادية  فخورون بدعمنا لمنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي.”

 وبهذه المناسبة، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: “يعتبر إنفستكورب من أبرز الداعمين للابتكار وريادة الأعمال في العالم العربي، وينبع ذلك من إدراكه لأهميتهما كركيزتين أساسيتين في تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة الهامة التي تنسجم مع التزامنا بالمساهمة في بناء اقتصاد بحريني وإقليمي قائم على المعرفة والابتكار ويولي اهتماماً كبيراً بمواكبة أحدث التوجهات في هذا المجال كحلول التكنولوجيا المالية والأمن الإلكتروني. ونتطلع إلى الترحيب بنخبة من رواد الابتكار وريادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم في هذا المنتدى الذي نناقش خلاله أفضل الطرق لدعم وصقل المواهب المتميزة وتحفيز الابتكار في المنطقة”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...