إفتتاح معرض Art for Education للفنان “توم يونغ” دعماً لجمعية Teach A Child

إفتتح أمس معرض “Art for Education” للفنان “توم يونغ” من تنظّيم جمعية TEACH A CHILD وبرعاية السفارة البريطانية في صالة عرض نادي اليخوت، الزيتونة باي- بيروت، بحضور السفير البريطاني في لبنان، هوغو شورتر وأعضاء الجمعية.

تضمّن المعرض ٥٠ لوحة زيتيّة للفنّان البريطاني “توم يونغ” التي اختيرت من أشهر أعماله الفنيّة التي قدّمها في بيروت على مدى الخمسة أعوام الماضية، منها أعمال مستوحاة من مشاريعه لتحويل الأبنية القديمة الثلاث Villa Paradiso، و The Rose House و Al Zaher. يعرض أيضاً لوحات جديدة عن مدينة بيروت المعاصرة فضلاً عن عمل لم يُكشف عنه من قبل نفذّه في فندق Holiday Inn – البناء الذي يمكن رؤيته من موقع المعرض.

يستكشف الفنّان في المعرض مواضيع الزوال، والذاكرة، والتحوّل والتناقض عبر مجموعة أساليب من الانطباعية، والسريالية والرمزية والتجريد. وفي وقت يعبّر فيه عن تلهّف وحنين إلى الماضي وعن خوف من التطوّر الحضري العصري، يخلق إحساساً سامياً من الضوء والمساحة.

يجمع “يونغ” بين ممارسة الرسم والنشاط الهندسي ومساعدة الأطفال المحرومين بحيث يعمل غالباً مع أطفال من الأيتام والمدارس لإطلاق مشاريع ومعارض جماعية. لذا، جاء هذا التعاون مع جمعية TEACH A CHILD تطوّراً طبيعياً ومناسباً: فالجمعية هي منظمة غير حكومية تؤمّن الدعم المادي للأطفال عبر مختلف المناطق اللبنانية لتسجيلهم في المدارس الرسمية، بغض النظر عن جنسهم، أو دينهم، أو مكان إقامتهم أو أدائهم. ويتشارك الفنّان مع الجمعية بفكرة أنّه يجب التحرّك لتحسين ظروف الأطفال في لبنان بهدف تأمين مستقبل أفضل للجميع. ويعلّق “يونغ” قائلاً: “أشعر بالحماس لكون هذا التعاون سوف يسمح لي بدعم العمل السامي الذي تقوم به جمعية TEACH A CHILD في لبنان”. كذلك، يشعر أعضاء الجمعية المنظّمين للمعرض بحماس شديد لتأمين فرصة اقتناء اللوحات الفنيّة لمعجبي وعشاق الفنّان والمساهمة في الوقت ذاته بتعليم الأطفال المحتاجين في لبنان.

يعود ريع نسبة من المبيعات إلى دعم جمعية TEACH A CHILD في تأمينها للتعليم للأطفال المحتاجين.

يستمر المعرض حتى يوم غد السبت ٣٠ أيلول، من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى التاسعة مساءاً.

2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...