الاجتماع الأول لمجلس الأعمال اللبناني- السعودي

عقد مجلس الأعمال اللبناني – السعودي أول اجتماع له في مقر غرفة بيروت برئاسة رؤوف أبوزكي، خصص لبحث خطة عمل المجلس وعرض الخطوات المطلوب تفعيلها.

حضر المجلس كل من: سفير لبنان في المملكة العربية السعودية د. فوزي كبارة، ممثل القائم بأعمال سفارة المملكة في لبنان مروان الصالح، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، رئيس غرفة تجارة وصناعة طرابلس والشمال توفيق دبوسي وأعضاء المجلس: سمير الخطيب (نائب الرئيس)، هنري سركيسيان، غابي تامر، جاك صراف، جهاد العرب، محمد علي بيهم، فوزي فرح، وسام العريس، معتز الصواف، عصام قرنفل وربيع صبرا.

محمد شقير:

تحدث بداية الرئيس محمد شقير فرحب بالحضور مشيراً إلى أن انطلاق عمل المجلس جاء في الوقت المناسب، متزامناً مع تعيين السفراء في البلدين وفي ظل إطلاق خطة التطوير والتغيير في المملكة التي تنطوي على فرص استثمار كبيرة، وفي وقت يشهد لبنان استقراراً وحكومة تعتزم اتخاذ خطوات لتشجيع الاستثمار.

السفير كبارة:

كما تحدث السفير د. فوزي كبارة مؤكداً على استعداد السفارة اللبنانية لتقديم كل الدعم لمجلس الأعمال المشترك.

مروان الصالح:

أما ممثل السفارة السعودية في لبنان مروان الصالح فأكد من جهته استعداد السفارة لتقديم كل التسهيلات المطلوبة، مشيراً إلى أهمية تفعيل مركز خدمات الأعمال الذي استحدث في السفارة. كذلك أشار إلى أهمية تنمية التبادل التجاري بين البلدين، داعياً المجلس إلى تشكيل وفد للمشاركة في الملتقى العالمي للاستثمار الذي تستضيفه المملكة في 24 تشرين الأول المقبل.

رؤوف أبوزكي:

ثم تحدث رئيس مجلس الأعمال اللبناني-السعودي رؤوف أبوزكي معلنا عن صدور قرار تشكيل مجلس الأعمال السعودي – اللبناني (أي الجانب السعودي من المجلس) على أن يتم الإعلان عن رئيس وأعضاء المجلس في وقت قريب.

وأضاف أبوزكي: التقينا قبل أيام برئيس مجلس الغرف السعودية أحمد الراجحي والأمين العام للمجلس سعود المشاري وكان هناك اتفاق على ضرورة إقامة نشاطات مشتركة في كلا البلدين.

وشدد أبوزكي على أهمية ما تشهده المملكة من ورشة إعادة هيكلة وتطوير في شتى المجالات انطلاقاً من رؤية  2030لولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي تخلق فرص أعمال واستثمار جديدة.

بعد ذلك انتقل المجلس للبحث في جدول الأعمال فاتخذ عدداً من المقررات أهمها:

  • إقرار استبيان تم اعداده حول التعامل مع سوق المملكة العربية السعودية، سيتم توزيعه على المتعاملين مع المملكة من أجل الوقوف على حاجات ومعوقات وآراء رجال الأعمال واستخلاص النتائج منها.
  • تقرر تشكيل لجنتين الأولى للتجارة والصناعة والثانية للاستثمار.
  • كما قرر المجلس إضافة مسؤول أمين المال إلى هيئة المجلس واختيار فوزي فرح أمينا للمال.
  • وتقرر عقد الاجتماع الثاني يوم الخميس المقبل في 6 تشرين الأول الجاري.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...