دبي الجنوب تعيّن “القبضة” شريكاً مقاولاً لمشروع “النبض” السكني بعقد قيمته 600 مليون درهم

أعلنت “دبي الجنوب” اليوم عن إرساء عقد بقيمة 600 مليون درهم لتطوير المباني السكنية في مشروع “النبض” المرتقب متعدد الاستخدامات، والواقع في المنطقة السكنية في “دبي الجنوب”، المحاذية لموقع إكسبو 2020 دبي ومطار آل مكتوم الدولي. وفازت بعقد بناء مشروع المباني السكنية في “النبض” شركة “القبضة العالمية لمقاولات البناء”، إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع الإنشاءات في الدولة.

وأعربت “دبي الجنوب” عن ثقتها في أن تضمن هذه الشراكة دمج أحدث التقنيات المستخدمة في مجال المدن الذكية والاستدامة البيئية بسلاسة في جميع جوانب مشروع “النبض” السكني، الذي صُمِّم خصيصاً ليمنح سكانه حلولاً تناسب أساليب الحياة المعاصرة فضلاً عن اتسامه بتصاميم حضرية جذابة. وقد وُضعت تصورات مشروع “دبي الجنوب” الحضري الرائد في إمارة دبي، ليسهم في تحقيق محاور السعادة على النحو الذي رسمته خطة دبي 2021.

2وبهذه المناسبة، أعرب سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، عن سروره بالتعاقد مع شركة “القبضة” لتشييد المباني السكنية ضمن مجتمع “النبض” الناجح في “دبي الجنوب”، مؤكداً أن النموذج الكامن وراء هذا المجتمع هو “إعادة اختراع أسلوب الحياة الحضرية” وفقاً لقيم السعادة والرفاه المجتمعي، وقال: “هذا النموذج الجديد الذي لا يُضاهى مستلهَم من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إذ يضع السكان في المقام الأول، ويهتم بسعادتهم من خلال التركيز على الأسعار التنافسية، مع احتفائه بالطبيعة وبالتنوع السكاني والثقافي. وقد أثبتت هذه التركيبة نجاحها الكبير خلال المبيعات التي جرت في الربع الرابع من العام 2016، حين تجاوزنا أهدافنا وأحرزنا نسبة مبيعات تخطت 90 بالمئة، وقد وجدنا في شركة “القبضة” الشريك المناسب الذي يمكنه أن يحقّق لعملائنا المعيشة المنشودة في هذا المجتمع الفريد”.

وكشف الزفين عن ضخّ استثمارات بأكثر من سبعة مليارات درهم في مشاريع عقارية بمنطقة “دبي الجنوب” قبل إقامة إكسبو 2020 دبي، موضحاً أن نصف هذه الاستثمارات سيتم تنفيذها من قِبل المطور الرئيسي في حين سيتولى النصف الآخر مستثمرون من القطاع الخاص.

من جانبه، اعتبر المهندس سامر الأشقر، المدير التنفيذي لدى شركة القبضة العالمية لمقاولات البناء، أن من أهم عوامل النجاح لمشروع متفرد مثل “النبض” هو “الحسّ التصميمي العالي، وجودة البناء، والتسليم في الموعد المتفق عليه”، معرباً عن امتنانه وشكره لدبي الجنوب على “ثقتها في “القبضة” واطمئنانها إلى نجاح الشراكة معها”، وقال: “نحن مطمئنون إلى أن تسليم المشروع سيتم في الوقت المحدّد، وسوف نتجاوز توقعات كل من المستثمرين والسكان في النبض”.

وكانت “دبي الجنوب” أطلقت خلال مشاركتها في معرض “سيتي سكيب 2017” الشهر الماضي، مشروع “بارك لين” المشتمل على 1,400 شقة وتاون هاوس، بأسعار شقق تبدأ عند 300 ألف درهم لشقق الاستوديو و1.1 مليون درهم لوحدات التاون هاوس، ليستقطب تجاوباً كبيراً من مشترين ومستثمرين محتملين، وأضاف الزفين معلقاً في هذا السياق: “نجحنا في بيع 40 بالمئة من الوحدات التي طرحناها ضمن مشروع “بارك لين” خلال الساعات القليلة الأولى من إطلاقه في “سيتي سكيب”، وسوف نعيّن مقاولاً لهذا المشروع في غضون الأشهر الأربعة المقبلة، بعد أن شرعنا بالعمل في تطوير مشروع النبض”.

جدير بالذكر أن المخطط الرئيسي لمشروع “النبض” يشتمل على “النبض مول”، وهو مركز تسوق متنوع يحتوي على محل هايبرماركت ودار للسينما ومطاعم ومقاهٍ ومتاجر أزياء ومركز واسع للياقة البدنية. ويقع المول في قلب المجتمع وعلى مسافة قريبة مشياً من جميع المساكن، وهو يخضع حالياً للتصميم النهائي، وسيتم إرساء عقد بنائه على إحدى شركات المقاولات في غضون أربعة أشهر، فيما جرى تحديد موعد تسليمه في وقت مبكر من العام 2020.

كذلك يشتمل مشروع “النبض” على برجين للضيافة يضمّان فندقا من فئة 4 نجوم و شققا فندقية بمجموع 450 غرفة ويقعان مقابل مركز التسوق مع إمكانية الوصول المباشر إلى البوليفارد الرئيسي و قد تم تحديد العام 2020 موعداً للتسليم.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...