زمكحل ينال «درع التميز الذهبي 2017 لرجل المبادرات المتميزة» من مجلس المرأة العربية

زمكحل: ما قيمه العائلة والبيت والحياة والعيش والشركة والإقتصاد والمجتمع والبلد من دون دور فاعل للسيدات اللواتي يحرصن عليه ويحرسونه؟

منح مجلس المرأة العربية – المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية، في سياق «الملتقى الإقليمي الثالث للمسؤولية الإجتماعية: دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة 2017»، خلال إنعقاده في 18 تشرين الأول/أكتوبر 2017، في فندق «إنتركونتيننتال سيتي ستارز»، في العاصمة المصرية القاهرة، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم  RDCL World والرئيس التنفيذي لمجموعة Zimco في الشرق الأوسط الدكتور فؤاد زمكحل، «درع التميز الذهبي 2017 لرجل المبادرات المتميزة»، وذلك «عربون تقدير من مجلس المرأة العربية على جهوده الإستثنائية خلال مسيرته العملية في عالم الإقتصاد، فضلاً عن إنجازاته العديدة في ميادين مختلفة وتأثيرها على مستوى المنطقة العربية والعالم من حوله. علماً أن هذه الجائزة تُقدم للأشخاص المميزين الذين نجحوا في وضع بصمة خاصة في أعمالهم وفي اقتصاد بلادهم، من أجل تسليط الضوء على جهودهم القيمة تقديراً لعملهم ومساهماتهم في وضع مدماك قوي لتطوير المجتمع والمضي قدماً في عملية النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في العالم العربي».

 كذلك دعا مجلس المرأة العربية، الجهة المنظمة للحدث، رئيس التجمع اللبناني العالمي الدكتور فؤاد زمكحل إلى التحدث عن «دور الرجل في دعم سيدات الأعمال لزيادة الإنتاج في المنطقة العربية». وقد جرت مراسم تكريم زمكحل ومنحه الدرع المشار إليه خلال حفل كبير، تخلله عشاء رسمي، في حضور نخبة من الشخصيات البارزة والمرموقة وهيئات ديبلوماسية وعسكرية قيادية ومؤسسات إجتماعية وإقتصادية من كافة الدول العربية، ولفيف من الشخصيات الإعلامية العربية والأجنبية.

زمكحل

2بعد تسلمه «درع التميز الذهبي 2017 لرجل المبادرات المتميزة»، القى رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم الدكتور فؤاد زمكحل كلمة مؤثرة حيال دور المرأة وفاعليتها في عائلتها، مجتمعها، عملها ولا سيما حيال ريادتها في قيادة الشركات والمؤسسات، فضلاً عن نجاحها وتفوقها في تسلم المسؤوليات العامة وقيادتها في بلدها أيضاً.

بعدما شكر زمكحل بإسم التجمع اللبناني العالمي، مجلس المرأة العربية على منحه هذا الدرع، قال في كلمته: «لا أستطيع أن «أتخيل» وجود عائلة من دون الأم الحنون ودورها في التنشئة، فضلاً عن دور الأخت والزوجه، ولكل منهما دور فاعل في نمو هذه العائلة وتقدمها ورفاهيتها. كذلك لا يُمكن وجود مجتمع من دون دور السيدات ولمستهن ومهارتهن، ولا يمكن إيجاد شركة ومؤسسة ناجحة من دون دور السيدات في نجاحها وتفوقها وريادتها في العمل، وذلك كله ينعكس على البلد الذي تقيم فيه، وعلى مجتمعه وعلى إقتصاده ونموه في سبيل وطن أفضل».

وشدد على «أن السيدات تستطيع ان تكون في الوقت نفسه زوجة صالحة، وأماً حنونه ورياديه في الأعمال، وقيادية أيضاً في المجتمع والإقتصاد والسياسة».

وخلص مشدداً على «دور سيدات الأعمال العربيات اللاتي تتبوأن أرفع المناصب، وتعملن على تقدم المجتمعات العربية، مما يفيد بلداننا العربية حيث يتعاون رجال وسيدات الأعمال يداً بيد، من أجل بناء هذه المجتمعات والإقتصادات العربية بغية تحقيق النمو المرجو، فضلاً عن التخفيف من حدة البطالة في هذه البلدان».

وختم زمكحل قائلاً «فلنتآزر رجال وسيدات الاعمال في العالم العربي، ونضافر الجهود لنعمل يداً بيد لإعطاء الحقوق الكاملة الى السيدات والمساواة، كي ننجح سوياً لبناء مجتمعاتنا وإقتصاداتنا، وإعادة تأهيل بلادنا العربية، فننجح سوياً إجتماعياً وإقتصادياً أينما فشلت السياسة».

3

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...