النتائج المالية لبنك لبنان والمهجر في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017: إستدامة في النمو وأعلى معدلات الربحية

أصدر بنك لبنان والمهجر اليوم نتائجه المالية غير المدقّقة للأشهر التسعة الأولى من عام 2017. وجاءت النتائج جيّدة خصوصاً إذا أخذنا في الحسبان التباطؤ الإقتصادي في لبنان  والظروف السياسية الصعبة التي ما زالت تطغى على المنطقة. فقد ارتفعت الأرباح إلى 356.93 مليون دولار حتى نهاية شهر أيلول 2017 بزيادة 3.73% عن الفترة نفسها من عام 2016 ومدفوعة بأداء أفضل للبنك في وحداته الداخلية والخارجية. كما انبثق عنها أعلى معدلات الربحية بين البنوك المُدرجة حيث بلغ المردود على متوسط أموال المساهمين (ROAcE) 16.93% والمردود على متوسط الموجودات (ROAA) 1.55%.

وانسحب الأداء الجيّد إلى بنود الميزانية المجمّعة للبنك مدعومة بشراء ودمج موجودات ومطلوبات فروع بنك HSBC لبنان الثلاثة في 17/6/2017 . فقد ارتفعت الموجودات إلى 31.79 مليار دولار بزيادة 7.73% عن نهاية شهر كانون الأول من عام 2016،  وازدادت الودائع إلى 26.88 مليار دولار بارتفاع 8.35% ، كما ارتفعت القروض إلى 7.62 مليار دولار بزيادة 6.43%.

وتظهر النتائج المالية السياسة الرصينة التي ينتهجها البنك ونجاح إستراتيجية التوسع التي يتبعها في الداخل والخارج. إضافةً، رافقت هذه النتائج وضعية قوية للبنك من حيث المركز المالي والكفاءة الإدارية، إذ بلغت نسبة كفاية رأس المال 17.7% ، ونسبة صافي القروض المشكوك بتحصيلها 0.6%، ونسبة الكلفة للإيرادات 34.37% وهي الأدنى بين البنوك المُدرجة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...