بنك لبنان والمهجر للأعمال يطلق جائزة هولت برايز ليبانون

هولت برايز لبنان ستقدم 250 ألف دولار أميركي لفريق من الطلاب الجامعيين الذين ينشئون شركة تتمتع بأكبر أثر اجتماعي

أعلن رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر السيد سعد أزهري ومدير عام بنك لبنان والمهجر للأعمال الدكتور فادي عسيران عن إطلاق جائزة هولت برايز لبنان في المؤتمر السنوي السابع للمسؤولية الاجتماعية للشركات في لبنان CSR Lebanon Forum الذي عقد تحت رعاية سعادة حاكم مصرف لبنان السيد رياض سلامة.

في إطار مبادرة تاريخية اجتمع مصرف لبنان وبنك لبنان والمجهر لدعم جائزة هي الأولى من نوعها للشباب اللبناني تقوم على إطلاق شركات تبغى الخير العام والربح في آن وتهدف إلى تغيير حياة الملايين، وتأتي هذه المبادرة بتسهيل من المحامي كريم قبيسي من مكتب المحاماة قبيسي وفرنجية. ومن هذا المنطلق، سيحصل طلاب الجامعات في لبنان كافة على فرصة الاشتراك في جائزة هولت برايز وهي أحد أهم برامج الشركات الناشئة في العالم. وستحصل المجموعات الأفضل في الجامعات المحلية في لبنان على فرصة متابعة برنامج حاضن للشركات الاجتماعية في المدينة الرقمية في بيروت Beirut Digital District في حين سيمثل الرابحون المحليون لبنان في جائزة هولت برايز العالمية المقامة بالتعاون مع الأمم المتحدة. وسيحصل الفائزون على جائزة تمويل أولية بقيمة 250 ألف دولار أميركي، وهو مبلغ الأول من نوعه في لبنان، ليتمكن الطلاب من إطلاق الشركة وتسجيلها، مع فرصة الحصول على جائزة إضافية بقيمة مليون دولار أميركي.

وزار مؤسس والمدير العام التنفيذي لـ”هولت برايز” أحمد الأشقر بيروت بمناسبة الإعلان الرسمي عن الجائزة وقال: “لا يزال أمل اللبنانيين وقدرتهم ورغبتهم الجادة في تغيير العالم تبعث فيَ الوحي. وعندما تجتمع هذه الآمال مع رغبة مؤسسات مثل بنك لبنان والمهجر والتزامه بالاستثمار في التعليم والخير العام وريادة الأعمال، تصبح الفرص المتاحة أمام الدولة غير محدودة”.

في هذه المناسبة، قال السيد سعد أزهري رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر: “لطالما عمل بنك لبنان والمهجر على تمكين الشباب بمختلف الوسائل ومن خلال التعليم بشكل خاص. لذا فإن إحدى أهم سمات جائزة هولت برايز المخصصة للطلاب الجامعيين هو أنها تجمع ما بين المشاريع المستدامة وذات الأثر الإيجابي من جهة والربح المادي من جهة أخرى. هذا ما نسميه بالجيل الثاني من الأعمال”.

وبدوره أثنى الدكتور فادي عسيران، مدير عام بنك لبنان والمهجر للأعمال على جائزة هولت برايز منوّهًا أنها تهدف إلى اكتشاف القدرات الريادية لدى طلاب الجامعات والتحفيز على حلّ المشاكل الاجتماعية في حين تقدّم لهم فرصة إنشاء شركتهم الخاصة. ومن الميزات المهمة الأخرى لجائزة هولت برايز أنها تؤمن الإرشاد والتدريب المختلف للمشتركين فيها.

بدأت جائزة هولت برايز عملها في العام 2009 وهي حاليًا برنامج رائد عالميًا في تطوير الشركات الناشئة في مراحلها الأولى في الجامعة. وتضم هذه الجائزة 1200 برنامج جامعي من أكثر من 100 بلد وشبكة تفوق 1.6 مليون متخرج ومشارك ومدرب ومرشد وحكم، وهذا ما يجعل هولت برايز القوة الدافعة لجيل كامل يأمل تغيير العالم. وبدعم من الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون منذ العام 2010، تضم مؤسسة هولت برايز محفظة واسعة من الشركات الناشئة بما فيها رواد في مجال الأطعمة والطاقة والرعاية الصحية والنقل. وقال الرئيس بيل كلينتون: “أحب جائزة هولت برايز لأنها تسمح للشباب أن يحولوا أهدافهم النبيلة إلى أفعال. بكل بساطة هكذا يحب أن تجري الأمور في القرن الواحد والعشرين”.

تم البدء بقبول الطلبات لجائزة هولت برايز ليبانون ويمكن للطلاب المهتمين زيارة hultprize.org لمعرفة المزيد وتعبئة استمارة الطلب.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...