مئة مدرسة تشارك في “مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية”

من 6 إلى 10 تشرين الثاني 2017، تشارك مئة مدرسة رسميّة وخاصّة في لبنان في النسخة الثالثة من “مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية” ضمن برنامج BAFF @ School بعرض الفيلم الوثاقي – إيرجيه في ظلّ تان تان – Hergé à l’ombre de Tintin (Hughes Nancy، 2016، 52 دقيقة).

نظم برنامج BAFF @ School بدعم من: وزارة التربية والتعليم العالي، المركز الثقافي الفرنسي، وسفارة بلجيكا.

كما اهتمّت بتأمين البرنامج في المدارس لجنة من المتطوّعين تألفت من السيّدات لارا ضومط، وريما حسيني، وزين جبر، وسامية مغرديش، ومارييل معوّض، وماري نصّار، ونجوى بييتون، ودوللي تلهامي، ولينا شمّا.

نبذة عن فيلم إيرجيه في ظلّ تان تان – Hergé à l’ombre de Tintin (Hughes Nancy، 2016، 52 دقيقة)

من قصّة إلى أخرى، ومن عدد إلى آخر، إبتكر إيرجيه القصّة المصوّرة الحديثة بفضل حسّه المرهف بضبط الصورة والسيناريو والحركة، إلى جانب خطّه البديهي – الذي يجعل سير الأحداث واضحًا – ومفاجآته المشبعة بالترقّب في نهاية كلّ صفحة، واستخدامه المتقن للألوان … باقةٌ من الإبتكارات التي ستترك أثرًا دامغًا لدى أجيال من القرّاء ورسّامي القصص المصوّرة. أمّا قصّة تان تان المصوّرة، فقد حصدت نجاحًا باهرًا (سجّلت مبيعات بقيمة 200 مليون نسخة منذ صدورها وحتّى اليوم). واكب إيرجيه بطلَه، الصحفي الشجاع، طوال نصف قرن، مأسورًا به وشاعرًا برهبة تجاه شخصيّته المفعمة بالحركة، فقدّم لوحاته المصوّرة الواحدة تلو الأخرى لجمهور ما انفكّ يطالب بالمزيد.

وتنضوي النسخة الثالثة لـ “مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية” الذي سيقام من 6 إلى 25 تشرين الثاني2017، تحت راية الحريّة: حرّية الإدلاء بالشهادة، حرّية الإستعلام، حرّية الإبتكار وحريّة العيش!

“مهرجان بيروت للأفلام الفنّية الوثائقية” (BAFF) على مرحلتين:

من 14 إلى 19 تشرين الثاني 2017، مهرجان BAFF – داخل الأسوار الذي يُقام في صالتَي السينما في متروبوليس-أمبير-صوفيل، مع خمسين فيلماً وثائقيًّا حول الفن: من جيروم بوش إلى ديفيد هوكني، من باخ الى أم كلثوم، من هولييود إلى البيتلز…

من 6 إلى 25 تشرين الثاني 2017، مهرجانBAFF  – خارج الأسوار الذي يذهب لملاقاة الجماهير بعيدًا عن العاصمة، منظّمًا أكثر من 150 عرضاً في مختلف المدارس والجامعات والمراكز الثقافيّة…

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...