تفعيل العلاقات التبادلية بين لبنان والجزائر

استقبل وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن بعد ظهر اليوم سفير الجزائر في لبنان احمد بو زيان في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون. وتمّ التطرّق الى العلاقات بين لبنان والجزائر على مختلف الصعد الاقتصادية. ونقل السفير دعوة الى المشاركة في معرض الجزائر الدولي الذي سيقام في ايار 2018.

وأكد الوزير الحاج حسن رغبة لبنان في اقامة أفضل العلاقات الاقتصادية مع الجزائر وتقوية التبادل السلعي بينهما، وبالتالي وجود رغبة بالمشاركة في المعرض كونه يشكّل فرصة للتعريف بالمنتجات اللبنانية وبجودتها.

وأضاف:” نتمنّى أن نقيم خلال الفترة الفاصلة عن اقامة المعرض محادثات بين البلدين توضّح طبيعة العلاقات التبادلية وتحدّد الأسباب التي تعترض انسياب السلع والمنتجات اللبنانية الى الجزائر وامكانية ازالتها.”

كما أوضح أنه سيصار الى اعداد ملف متكامل عن العوائق التي تعترض التصدير اللبناني الى الجزائر وارساله الى الجهات المختصة في الجزائر تمهيداً لاقامة حوار بنّاء يؤتي بالنتائج المرجوة.

فردّ السفير الجزائري بأنه سينقل هذه الافكار الى المسؤولين في بلاده، مؤكداً وجود الرغبة ذاتها في تفعيل العلاقات وتحسينها على المستوى التبادلي والتجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...