تفعيل العلاقات التبادلية بين لبنان والجزائر

استقبل وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن بعد ظهر اليوم سفير الجزائر في لبنان احمد بو زيان في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون. وتمّ التطرّق الى العلاقات بين لبنان والجزائر على مختلف الصعد الاقتصادية. ونقل السفير دعوة الى المشاركة في معرض الجزائر الدولي الذي سيقام في ايار 2018.

وأكد الوزير الحاج حسن رغبة لبنان في اقامة أفضل العلاقات الاقتصادية مع الجزائر وتقوية التبادل السلعي بينهما، وبالتالي وجود رغبة بالمشاركة في المعرض كونه يشكّل فرصة للتعريف بالمنتجات اللبنانية وبجودتها.

وأضاف:” نتمنّى أن نقيم خلال الفترة الفاصلة عن اقامة المعرض محادثات بين البلدين توضّح طبيعة العلاقات التبادلية وتحدّد الأسباب التي تعترض انسياب السلع والمنتجات اللبنانية الى الجزائر وامكانية ازالتها.”

كما أوضح أنه سيصار الى اعداد ملف متكامل عن العوائق التي تعترض التصدير اللبناني الى الجزائر وارساله الى الجهات المختصة في الجزائر تمهيداً لاقامة حوار بنّاء يؤتي بالنتائج المرجوة.

فردّ السفير الجزائري بأنه سينقل هذه الافكار الى المسؤولين في بلاده، مؤكداً وجود الرغبة ذاتها في تفعيل العلاقات وتحسينها على المستوى التبادلي والتجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...