الإعلامية ميسم حمزة احتفلت بتوقيع كتابها ” نسوة في مهبّ الريح”

برعاية وحضور رئيس حـزب الإتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، احتفلت الإعلامية ميسم حمزة بتوقيع كتابها “نـسوة في مهبّ الـريح”، وذلك في دار الندوة في بيروت، بحضور رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين د. وجيه فانوس وحشد من الفعاليات السياسية والثقافية.

2قدمت الحفل الشاعرة منى مشون، وألقى الوزير مراد كلمة نوّه فيها بجهود الكاتبة حمزة، مشيراً “الى ان عنوان كتاب “نسوة في مهب الريح” يحيلنا إلى واقع اليم وهو معاناة المرأة في مجتمعنا العربي من التهميش والإقصاء والتقاليد المتوارثة، الا اننا نجد اليوم في عصرنا الحديث الى جانب الأسماء اللامعة في الفنون الادبية، مؤكداً أنه “آن الاوان لندخل العصر الحديث، وان تدخل معنا المرأة جميع مجالاته”.

بدوره، ألقى فانوس كلمة قدم فيها دراسة صغيرة حول الكتاب، ولفت إلى “ما يحمله من نوع جديد وبسيط في الكتابة، كما لو أنه يعكس واقع المرأة وما نراه في مجتمعاتنا وفي أيامنا بكل موضوعية وتجرد”.

من جهتها، قدمت الأخصائية في علم النفس الإجتماعي نسرين نجم، عدداً من النصائح للمرأة وللمجتمع واعتبرت “ان الكاتبة استطاعت أن تضع وردة على كل جرح غائر لينبت أملاً بفجر جديد وبإشراقة مليئة بالطموح والتحدي”.

3كما تحدث الإعلامي سمير أحمد فأشار إلى “أن الكاتبة بحسِّها المرهف والتصاقها ببيئتها ومعايشتها لمشكلات المجتمع استطاعت التقاط المشاكل الموجودة في كل بيت وحارة وشارع وهي التي تعيش هموم الوطن والإنسان والانتماء والهوية”، واعتبر “ان الكاتبة وبنات وشباب جيلها تستحق كل اشكال الرعاية من وزارة الثقافة والأخوة في إتحاد الكتاب اللبنانيين وفي مقدمتهم الدكتور وجيه فانوس”.

بدورها، تحدثت الكاتبة حمزة وقالت:”لطالما آمنت بأن أي تجربة يحمل فيها الإنسان قلمه ليكتب، فغالباً ما يكون هدفه إيصال رسالة إلى المجتمع، وهذا ما أردته من الكتاب، لاسيما وأن الحكايات الموجودة فيه، هي حكايات من واقع الحياة، جمعتها علّها تكون عبرة لأخريات، كي يبحثن عن إنطلاقة جديدة لاسيّما وأنني قدمت عبر الأخصائية نجم عدداً من النصائح للمرأة لتتمكن من مواجهة واقعها الأليم والتغلب عليه”.

7 6

5 8

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...