“صندوق الصليب الاحمر الفرنسي” و “صندوق أكسا للأبحاث” يخصصان جوائز للباحثين

نسناس:  التضامن والتعاضد بين شرائح المجتمع هو الطريق السليم نحو غد أفضل

في إطار المؤتمر الذي عقد ” يومي 16 و 17 نوفمبر 2017 في  جامعة القديس يوسف للعلوم الإنسانية في بيروت بعنوان “الانتقال الإنساني والتأملات الأخلاقية في لبنان “ بتنظيم من صندوق الصليب الأحمر الفرنسي والصليب الأحمر اللبناني وجامعة القديس يوسف، قام صندوق الصليب الأحمر الفرنسي وصندوق أكسا للابحاث بتوزيع جوائز 2017 للباحثين الشباب :

– جائزة باحث شاب  الى عساف دحداح وهو لبناني الجنسية ، سلمها  فرانسيس اكينداس  ( من الصليب الاحمر الفرنسي ) وروجيه نسناس (ممثل صندوق اكسا للابحاث ).

– جائزة لجنة التحكيم الخاصة الى سيفيرين أوتسيرSéverine AUTESSERRE ) (بغيابها) سلمها ايفان كونوار من الصليب الاحمر الفرنسي.

– وجائزة فخرية عن مسار حياته المهنية الى جيل كاربونير CARBONNIER Gille سلمها انطوان زغبي من الصليب الاحمر اللبناني  وروجيه نسناس (ممثل صندوق اكسا للأبحاث).

2وقد جرت عملية تسليم الجوائز بحضور رئيس الصليب الأحمر الفرنسي، البروفيسور جان فرانسوا ماتيي والسيّدة فيرونيك أولانيون، مديرة المعهد الثقافيّ الفرنسيّ في لبنان.

في هذه المناسبة، أكد السيد روجيه نسناس، رئيس مجلس الإدارة  شركة أكسا الشرق الاوسط ، متحدثا باسم صندوق أكسا للأبحاث، ان التضامن والتعاضد بين شرائح المجتمع هو الطريق السليم نحو غد افضل.

 ونحن على قناعة راسخة بأن العلم يلعب دورا حاسما في تمكين الناس من تحديات العصر وبناء حياة أفضل، وهي واحدة من اهتمامات مجموعة أكسا. وبالإضافة إلى الدعم المالي، يدعم صندوق أبحاث أكسا الباحثين أيضا في جهودهم لنشر أبحاثهم على الجمهور.

3 4

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...