لبنان يشارك في “هوريكا السعودية” للسنة السابعة على التوالي

تحت رعاية المهندس احمد بن سليمان الراجحي افتتحت النسخة السابعة من معرض ولقاء “هوريكا السعودية 2017″، الملتقى السنوي لعالم الضيافة والصناعات الغذائية والمشروبات غير الكحولية ، الذي جرت فعالياته في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من 27 الى 29نوفمبر (تشرين الثاني).

ويندرج المعرض، الذي يمتد على أكثر من 15000 متر مربع، في خانة أهم النشاطات السنوية التي تدور في قطاعي الأغذية والمشروبات والخدمات الفندقية في المنطقة العربية.

وقد ضم المعرض 150 شركة من 20 بلدا من مختلف دول العالم منها الاردن،تركيا،الكويت، الامارات العربية المتحدة، ايطاليا، الهند، ، سيرلنكا،وأستراليا، من اجل الترويج لعلاماتها التجارية وأحدث منتجاتها وخدماتها في مجال الأغذية والمشروبات، وفي التوريد الفندقي وتجهيز الفنادق والمطاعم وتعقيم المطابخ وتكنولوجيا الضيافة وغيرها من المواضيع التي تدخل في هذا الاطار.

ويتواجد لبنان  في مساحة لا يستهان بها من “هوريكا السعودية”، حيث شاركت في الجناح الرسمي اللبناني  أكثر من 20 شركة لبنانية، ،  من منتجي الأغذية والمشروبات والتجهيزات المصنّعة، فضلاً عن شركات أخرى تتعاطى الشؤون الخدماتية.

وتقول جمانة دموس سلامة مديرة هوسبيتاليتي سيرفيسز، صاحبة العلامة التجارية “هوريكا”، الذي يقام أيضًا في لبنان، الاردن والكويت:” ان هذا المعرض الذي يقام في الرياض في نسخته السابعة اصبح علامة فارقة في عالم الضيافة في المملكة العربية السعودية في ظل الاقبال الذي شهده من قبل المهتمين والزائرين واضافت سلامة :ان هذا المعرض السياحي والغذائي بات محطة سنوية منتظرة نظرا لما يشكله من اهمية على الصعيد السياحي وعلى صعيد المؤتمرات والمعارض التي تقام في المملكة “.

 الجدير ذكره ان عدد الذين زاروا هذا المعرض قدر بحوالى 12000 متخصص وزائر اطّلعوا على أحدث التوجهات والتطورات في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية والمشروبات، وكذلك التقوا بمجموعة من الخبراء والمحللين وروّاد هذا القطاع المشاركين في المعرض.

يذكر انه وفي الاطار نفسه، اختتم معرض هوريكا الاردن أعماله، الذي  أقيم للسنة الرابعة على التوالي، محققًا نجاحًا لافتًا من خلال استقطابه حوالي 8000 زائر. وقد ضمّ عارضين من  شركات تعمل في قطاعات الشؤون الغذائية والخدماتية والتجهيزات الفندقية. ومن فعاليات المعرض مسابقتي “Live cooking “ و”Display competition” اللتين ضمتا 130 شيف جاؤوا من فنادق ومطاعم عدة قدموا  استعراضات حيّة .كما شهد هذا المعرض مشاركة ” Al Ameed coffee Barista” الذي نظّم، و للسنة الرابعة على التوالي، المسابقة الوحيدة والاولى من نوعها في مجال تحضير القهوة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...