اختتام أعمال ورشة سلامة الغذاء في معهد البحوث الصناعية

اختتمت أعمال الدورة التدريبية التي نظّمتها وزارة الصناعة حول سلامة الغذاء في معهد البحوث الصناعية بتوزيع المدير العام للوزارة داني جدعون الشهادات على المشاركين من عدد الوزارات والادارات العامة والمؤسسات الصناعية.

وكان وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن افتتح أعمال الدورة التي استمرت ثلاثة أيام في قاعة المحاضرات في معهد البحوث الصناعية في حضور المدير العام للمعهد الدكتور بسام الفرنّ وجدعون والخبير الدولي في سلامة الغذاء الدكتور فادي عرموني والمشاركين.

واكد الوزير الحاج حسن على أهمية العمل المشترك بين الوزارة ومعهد البحوث الصناعية ومؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية ( ليبنور ) وجمعية الصناعيين اللبنانيين.

وشدد على ضرورة ايصال المعلومات ونقل الخبرات الى الصناعيين اللبنانيين ليعملوا وفق المعايير والمواصفات الدولية المطلوبة في الأسواق الخارجية.

ودعا الى تطوير التصنيع الغذائي كون صادرات الصناعات الغذائية تشكّل نحو 75% من مجمل الصادرات الصناعية اللبنانية، الأمر الذي يعني أن المستهلك الاجنبي يطلب الغذاء اللبناني، موضحاً أن المرتجعات لا تتعدّى نسبتها الواحد بالمئة، وهذا دليل حسي على التزام الصناعيين بالمواصفات، وعلى متابعة الوزارة والمعهد وليبنور النشاط الصناعي بكل مسؤولية وحرص على تحديث القطاع وتطويره.

وطلب الوزير الحاج حسن من الصناعيين الذين ترتجع منتجاتهم الى اطلاع الوزارة على الأسباب للعمل على تذليلها في المستقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنجيه يفتتح مركز للابتكار والذكاء الإصطناعي في زغرتا

افتتح GENIUS HOUSE CENTER فرعه الجديد في قضاء زغرتا في منطقة أردة، برعاية وحضور رئيس ...

وفد من جمعيّة “التجدد للوطن” في بكركي… عربيد: نرحب بمبادرة الراعي للحاجة الماسة إلى الحوار

زار وفد من الهيئة التنفيذية لـ”التجدد للوطن” برئاسة شارل عربيد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة ...

كركي : تمديد مهلة تقديم التصريح الاسمي السنوي لغاية 30 حزيران 2023

حيث أن الأزمات ما زالت ترخي بظلالها على قطاعات البلاد كافّة، الأمر الذي يحول دون ...