تدشين شبكة آسان للتسوق الاجتماعي في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

بعد عام من تدشين منصة التسوق الاجتماعي، دخلت آسان “Asaan” إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتسمح منصة آسان للمستخدمين بالتوفير عند تسوقهم. كما أنها تسمح للمستخدم بتحقيق مكاسب عندما يستعين أصدقاؤه بتوصيات التسوق الخاصة به. وبالتالي يستطيع المستخدم استرداد النقود أثناء عمليات التسوق وكسب عمولة بصفته وسيطًا مؤثرًا عندما يشتري المستخدمون الآخرون المنتجات التي أوصى بها المستخدم.

وتشكل الدولتان نحو 80% من مستخدمي الوسائل الاجتماعية في الخليج. وترغب آسان في الاستفادة من هذه المشاركة الاجتماعية الرقمية في المنطقة وقطاع التجارة الإلكترونية المتنامي. وخلال السنوات القليلة القادمة، ينتظر أن تشهد الدولتان طفرة في حجم المبيعات الإلكترونية لتصل إلى أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي. ولقد شهد هذا النمو بالفعل شراء أمازون موقع سوق دوت كوم ودخول مواقع جديدة مثل نون دوت كوم لمنافسة المواقع الفاعلة القائمة مثل نمشي دوت كوم ووادي دوت كوم.

ومن جانبه، يكشف بوبيندر تومار ” Bhupinder Tomar”، المؤسس والرئيس التنفيذي لآسان، “عادة ما تكون التجارة الإلكترونية تجربة منعزلة تمامًا. حيث يقضي المرء الكثير من الوقت بحثًا عن الخسومات والعروض الإلكترونية. ومن المفترض أن يبحث المشتري الإلكتروني عن كود كوبون نمشي أو كود كوبون سوق للتوفير. ويتسبب ذلك في مشكلة للقيمة المفترضة للتسويق الإلكتروني. حيث يعرف المستخدم خبرات التسوق الإلكتروني طبقًا لأرخص سعر يشتري به منتج على موقع نمشي مقارنة بموقع سوق مثلاً، أو العكس. غير إن ذلك يختلف عن طريقة عمل المتاجر أو الأسواق التقليدية. ففي هذه الأماكن، يعد التسوق نشاطًا اجتماعيًا تمامًا”.

ويضيف بوبيندر تومار، “أدت الزيادة في استخدام الوسائط الاجتماعية إلى تغير التجارة الإلكترونية. حيث يرغب الأفراد في معرفة ما يشتريه الآخرون أو يتناقشون مع أصدقائهم وعائلاتهم بشأن ما اشتروه أنفسهم. وفي آسان، استلهمنا من هذا الاتجاه نحو “التجارة الاجتماعية” في إنشاء شبكة اجتماعية تقدم محادثة وتفاعل اجتماعي مع التسوق الإلكتروني. وعلى منصة آسان، يوصي المستخدم بالمنتجات والخدمات – التي تتراوح من الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل والأجهزة الإلكترونية والأثاث وحتى والسفر. وبالإضافة لذلك، يستطيع المشتري الاختيار من بين مجموعة كبيرة من البضائع والخدمات المخفضة من أكبر تجار التجزئة بالخليج مثل سوق، ونمشي، ووادي، ونون، وإي ليبلز، وأناس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...