تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم عقد آخر إجتماع دوري لعام 2017 لمجلس الإدارة برئاسة زمكحل

أعضاء مجلس إدارة تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم يجوبون القارات الخمس

د. فؤاد زمكحل: هدفنا بناء تآزر وشراكات بناءة مع رجال وسيدات أعمال لبنانيين في كل ركن من جميع أنحاء العالم والإنفتاح على اسواق جديدة

عقد تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم، إجتماعه الدوري برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، وحضور أعضاء مجلس الإدارة وهم: نائب الرئيس طوني غريّب، وأمين السر إيلي عون، وأمين المال الشيخ فريد الدحداح، والأعضاء كريم فرصون، إيلي أبو جودة، منى بوارشي، جورج الغريب، رياض عبجي، إلياس ضومط ونسيب نصر واميل شاوي. وقد بحث المجتمعون في الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الراهنة. كذلك قاموا بتقييم المشاريع التي أعلن عنها التجمع اللبناني العالمي، بدءاً من الإجتماعات الداخلية والبعثات التي أطلقها إلى الخارج، فضلاً عن المشاركة في المؤتمرات الداخلية، الإقليمية والدولية، والإجتماعات مع السفراء من الدول الشقيقة والصديقة من القارات الخمس.

وتناول مجلس إدارة التجمع اللبناني العالمي، خلال الإجتماع، نشاطات أعضائه الذين قاموا بها أخيراً، ولا سيما البعثات التي ترأسها كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة، بدءاً من الرئيس الدكتور زمكحل ومن ثم أعضاء مجلس الإدارة، كل على حدة، وهي كالآتي:

الرئيس الدكتور فؤاد زمكحل: تناول سفره ومحاضرته في المجلس البلدي في العاصمة الفرنسية باريس، والمشاركة في مؤتمر «أفريقيا – أوروبا» في أبيدجان الذي ضم نحو 80 رئيس دولة.

نائب الرئيس طوني غريّب: تحدث عن ترؤسه وفد مخرجي السينما اللبنانية إلى البرازيل، وتنظيم مؤتمر رفيع تناول شؤنهم وشجونهم وتقييمهم لمهنتهم.

الأمين العام إيلي عون: تحدث عن مشاركته في مؤتمر “الطاقة الإغترابية” في كانكون – مكسيكو، وترؤسه وفد رجال أعمال لبنانيين ومغتربين هناك.

أمين المال الشيخ فريد الدحداح: تحدث عن سفره إلى إسبانيا، حيث ترأس وفد رجال أعمال لبنانيين والمغتربين إلى هذا البلد، من أجل بناء التآزر وربط المغتربين المهاجرين بالمقيمين في وطنهم الأم.

عضو مجلس الإدارة جورج الغريب: تحدث عن ترؤسه وفد رجال أعمال لبنانيين ومغتربين إلى البوروندي وأثيوبيا – أفريقيا، حيث إجتمع مع قادة البلاد هناك.

عضوا مجلس الإدارة: منى بوارشي والدكتور رياض عبجي: تحدثا عن مشاركتهما في مؤتمر الإستثمار في عُمان، والإجتماع مع نظرائهما العُمانيين.

عضو مجلس الإدارة إلياس ضومط: تحدث عن سفره إلى كل من المغرب والجزائر، والإستثمارات في هذين البلدين، حيث أقام شراكة مع رجال أعمال لبنانيين وعرب في هذا الشأن.

عضو مجلس الإدارة نسيب نصر: تحدث عن سفره إلى كل من تونس وفرنسا على رأس وفد من رجال أعمال لبنانيين ومغتربين.

عضو مجلس الإدارة إيلي أبو جودة: تحدث عن رؤسه وفد رجال أعمال لبنانيين ومغتربين إلى الولايات المتحدة الأميركية، ومشاركته في تدشين كابيلا القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك في نيويورك.

عضو مجلس الإدارة إميل شاوي: تحدث عن ترؤسه وفد رجال أعمال لبنانيين ومغتربين إلى كل من الأردن وسوريا.

عضو مجلس الإدارة كريم فرصون: تحدث عن ترؤسه وفد رجال أعمال لبنانيين ومغتربين في كل من زمبابوي والسودان – أفريقيا.

في المحصلة، تحدث الرئيس الدكتور فؤاد زمكحل قائلاً «هدفنا في تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم، بناء تآزر وشراكات بنّاءة مع رجال وسيدات أعمال لبنانيين في كل ركن من جميع أنحاء العالم، وخصوصاً إن الهدف الرئيسي للتجمع هو الدفاع عن القطاع الخاص اللبناني المنتشر في العالم، مع إبقائه بعيداً عن جميع التوترات السياسية التي تضر ببيئة الأعمال. في هذا السياق، ينبغي بناء شراكات متميزة، والانفتاح على اسواق جديدة وخلق التآزر الإنتاجي: فنحن بحاجة إلى أن نتبادل المعرفة والخبرات مع الآخرين (خارج لبنان)، حتى أن كل واحد منا يُمكن أن يعمل على تنويع أنشطته على نحو مستقل، بالتعاون مع نظام تحالف إستراتيجي طويل الأمد بغية تجاوز إدارة المخاطر، وخلق فرص عمل جديدة قادرة على تطوير إقتصاداتنا المحلية والعالمية».

في ختام الاجتماع تمنى المجتمعون ميلاداً مجيداً وعاماً سعيداً لكل اللبنانيين في لبنان والعالم، ووعدوهم بأن يتابعوا نضالهم حفاظاً على الإقتصاد اللبناني ونمو بلادهم، وبناء «لوبي» إقتصادي لبناني – عالمي.

2 - Copy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...