الجرّاح استقبل الفريق اللبناني الفائز في مسابقة “مهارات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية لعام 2017

شكر وزير الاتصالات جمال الجراح الجامعة اللبنانية وطلابها على الانجاز الذي حققه الفريق اللبناني بحلوله في المرتبة الاولى في مسابقة “مهارات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية لعام 2017″ التي نظمتها شركة هواوي في مقرها في الصين، لافتا الى ان وزارة الاتصالات ستبقى الى جانبهم في كل المحطات والمناسبات من اجل مزيد من الانجازات والابداع  والمشاركة في المحافل الدولية”.

وأضاف الجراح خلال حفل اقيم في مكتبه في الوزارة حضره رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد ايوب، المدير العام لهيئة اوجيرو عماد كريدية، المدير التنفيذي لشركة هواوي السيد ليه تشي وممثلون عن السفارة الصينية في لبنان وشركو هواوي، والفريق اللبناني الفائز: “لدينا ثروة وطنية كبيرة ومهمة هي الطلاب والاساتذة والجامعة اللبنانية وأهم جزء من عملنا ينصب على رعاية هؤلاء الطلاب المبدعين، ففي البداية قدمنا حزمة انترنت مخصصة لطلاب الجامعات بسعر مخفض كما ان الجزء الثاني من عملنا يتركز على محاولة تأمين فرص تدريب للطلاب في الشركات العالمية وشركة “هواوي” هي شريك اساسي وحقيقي في هذا التوجه، وندع كل الشركات التي تعمل في مجال الاتصالات الى المبادرة لتدريب الطلاب واطلاعهم على آخر الابتكارات”.

تابع: “سنواصل هذا المسار مع الجامعة اللبنانية ومع مختلف الجامعات والشركات لنضع طلابنا في موقع يسمح لهم بمواكبة التطور والابتكارات العملية والتقنيات الموجودة ما سيساهم في تطوير قطاع الاتصالات اكثر من اي شيء آخر لأنه من دون المبدعين لا يمكن ان نتقدم”.

ولفت الجراح الى ان “العمل في المرحلة المقبلة سيتركز على دعم الشركات الناشئة والمتوسطة بهدف ابقائهم في لبنان من خلال منحهم الفرصة لتطوير اعمالهم كي نصل الى اليوم الذي سنتمكن فيه من بيع التكنولوجيا عوضا عن استيرادها من الخارج”.

وقال: “ان هيئة اوجيرو تعمل حاليا على موضوع ربط فروع الجامعة اللبنانية ببعضها البعض ورفع كفاءة وسرعة الاتصال ونأمل ان نلبي هذا الطلب في القريب العاجل”.

وختم الجراح: “فخورون بفوز الفريق اللبناني ونتمنى المزيد من التقدم للطلاب اللبنانيين في مجال الاتصالات والتكنولوجيا”.

من جهته، اشار رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد ايوب الى انه “بناء لطلب وزير الاتصالات سيتم ربط كل فروع الجامعة اللبنانية ببعضها عبر الانترنت، وهذه هي بشرى سارة لأعضاء الهيئة التعليمية والموظفين والطلاب وخصوصا الباحثين منهم”.

وأضاف: “كثيرة هي الدواعي التي تبعث الاعتزاز بجامعتنا الوطنية وكثيرة هي النجاحات التي تتحقق فيها وتكون مدعاة فرح لكن حين يفوز طلابنا ويحصدون نتائج مبهرة بين جامعات متعددة وآلاف من المشاركين على صعيد المنطقة فهذا قمة النجاح والتميز الذي نفخر به ونباهي لأنهفوز يكتسب اهمية كبرى من حيث دلالاته ونتائجه التي ليست محصورة في لبنان وحسب وانما على الصعيد العالمي”.

وتابع: “ان فوز فريق الجامعة اللبنانية في التصفيات الدولي في مسابقة “هواوي” التي جرت في الصين يؤكد حقيقة ثابتة لا لبس فيها ان المستوى الذي وصلت اليه الجامعة اللبنانية في هذا المجال كما في المجالات الاخرى هو أمر يقودنا الى ايمان راسخ بما حققته هذه الجامعة من تطور علمي متقدم مما يدفعنا الى القول ان ما نطمح اليه من رقي اكاديمي قد بلغناه بوجود هذه القدرات العلمية القادرة على المنافسة وتحقيق النتائج كما يدفعنا الى الوقوف الى جانب جامعتنا والدفاع عنها من خلال تحقيق المزيد من الابداعات والتميز”.

وقال: “اذ اهنئ اليوم فريقنا الفائز في هذه المسابقة اثني على جهوده ونشاطه داعيا الاعضاء الى مضاعفة اجتهادهم ليبقوا دائما علامة فارقة في المراتب الاولى كما ادعو طلابنا كافة الى الاقتداء بهذه النماذج الرائدة”.

وكانت كلمة بإسم الفريق الفائز شكر فيها السيد عدي ضاهر “وزير الاتصالات جمال الجراح على دعمه كما الجامعة اللبنانية وهيئة اوجيرو، آملا ان يستمر هذا الدعم ليطال تأمين فرص العمل للطلاب المبدعين”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...