شركة مليته للنفط والغاز الليبية .. إنطلاق أعمال الصيانة الشاملة للعام 2018

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز في ليبيا، خلال اجتماع عرض نشاط الشركة لسنة 2017 وطـرح خطـة العمل والميزانيـة لسنة 2018 على إطلاق عدد من مشاريع الصيانة والتنمية مع التركيز على إنتاج مستقر للغاز خلال عام 2018. وجاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقد بمقر المؤسسة الوطنية يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2018 برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وبحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة ابوالقاسم شنقير والعماري محمد العماري وجادالله حمد العوكلي. ومن جانب الشركة حضر كل من السيد عبدالباسط الرفاعي رئيس لجنة الملاك، والسيد حسين بوسليانة رئيس لجنة ادارة المشغل لشركة مليتة للنفط و الغاز والسادة أعضاء لجنة ادارة الملاك بشركة مليتة ،اعضاء لجنة ادارة المشغل ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة للشركة والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة.

تقدم المهندس مصطفى صنع الله بالشكر لكافة العاملين في المواقع والحقول التابعة لشركة مليته، وأثنى على جهودهم المبذولة من أجل إعادة الإنتاج تدريجياً في عدد من الحقول البرية وما تم انجازه في حقل الوفاء لأجل زيادة الانتاج من خلال تقنية الانبوب الحلزوني ، واستمرار العمل على استكمال آبار بحر السلام المرحلة الثانية، وبالجهد المتواصل من إدارة الشركة والعاملين من أجل المحافظة على معدلات الانتاج وزيادته.

2وأكد رئيس مجلس الإدارة على دور الشركة في انتاج الغاز واهميته للسوق المحلي في توليد الطاقة الكهربائية للمصانع ومحطات الكهرباء، مشيراً إلى أن الشركة استطاعت تحقيق العديد من الانجازات خلال العام 2017 على الرغم من الصعوبات المالية والأمنية التي واجهتها.

وأكد خلال كلمته أن المحافظة على سلامة العاملين في قطاع النفط أهم من تحقيق أي مكاسب. كما نوه إلى ضرورة أن تولي الشركة اهتماما كبيراً ببرامج البيئة وبضرورة توفير مرافق صحية لائقة للعاملين في كافة الحقول والمواقع النفطية التابعة للشركة وإعطاء الأولوية لهذه المشاريع.

 من جانبه، قال السيد حسين بوسليانه أن ما تحقق من نتائج إيجابية خلال عام 2017 يعكس الجهود المبذولة من العاملين في كافة الحقول والمواقع النفطية على الرغم من الظروف الاستثنائية التي مرت بها الشركة.

وأشار ابوسليانة إلى ان الشركة بصدد إجراء أعمال العمرة الشاملة في مواقع الشركة (فرع الغاز) خلال شهر مارس المقبل، والبدء في تنفيذ بعض المشاريع التطويرية وأعمال الصيانة الشاملة في عدد من الحقول البرية والبحرية حال اعتماد الميزانية الكافية لذلك.

كما تم استعراض نشاط إدارات الشركة لعام 2017 ومستهدفاتها لعام 2018 ومناقشة خطة الشركة في الحفاظ على معدلات انتاج الغاز، وعرض برامج وعمليات الصيانة واستعراض المشاريع الجديدة والميزانية المقترحة للعام 2018.

من جهته، أشار المهندس مصطفى صنع الله إلى جملة من الملاحظات ذات الاهمية ومنها ضرورة إعطاء الاهمية المطلقة لمعالجة كميات الغاز المحروق، والاهتمام بمشاريع الغاز، والعمل على وضع دراسة وخطة واضحة للمشاريع المستقبلية، كما حث إدارة الشركة على الاهتمام بالدراسات المكمنية والتواصل والتنسيق مع الإدارات المختصة بالمؤسسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...