“أرلينغتون” التي تضمّ مستثمرين خليجيين سابع أكبر شركة مالِكة لِمساكن الطلاب في بريطانيا

أعلنت شركة “أرلينغتون للاستثمارات” Arlington Investors المتخصّصة في إدارة الاستثمار في القطاع العقاري، والتي تضمّ مستثمرين سعوديين وكويتيين، أنها استحوذت على المباني التابعة لمجموعة Study Inn الموفّرة لمساكن الطلاب في بريطانيا، في صفقة بقيمة 135 مليون جنيه استرليني، مما رفع حجم محفظة “أرلينغتون” في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من عشرة آلاف غرفة، فباتت سابع أكبر جهة مالكة لهذا النوع من المساكن في المملكة المتحدة.

وأوضحت “أرلينغتون” في بيان أنها، بموجب الصفقة معStudy Inn ، ضمّت إلى محفظتها عشرة مجمّعات يبلغ مجموع الغرف فيها 1494 غرفة. وتقع المباني العشرة في المدن الجامعية كامبريدج وكوفنتري ونوتنغهام وشيفيلد. وترفع الصفقة قيمة استثمارات “أرلينغتون” في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من 750 مليون جنيه.

وتم تمويل الإستحواذ جزئياً بسندات تبلغ مدتها 38 عاماً، وتعتبر خامس سندات طويلة الأمد تصدرها “أرلينغتون”، وقد واكتتبت فيها بالكامل صناديق تديرها شركة Aberdeen Standard Investments. وتجدر الإشارة إلى أن الشريك المموّل للصفقة هو”ميتلايف” MetLife التي تُعتَبَر واحدة من كبرى مجموعات التأمين في العالم. وستستمر Study Inn في إدارة تشغيل المجمعات التي تم الاستحواذ عليها.

2ولاحظ مؤسس “أرلينغتون” رئيس مجلس إدارتها، اللبناني جورج شويري،إن هذه الصفقة “تعزز موقع أرلينغتون كأحد اللاعبين الأساسيّين في قطاع مساكن الطلاب في بريطانيا، مما يعطيها قوة دفع إضافية في مسارها التصاعدي”. وأكّد “اعتزاز فريق أرلينغتون بثقة مستثمريها ودعمهم المستمر منذ البداية، مما مكّن الشركة من الوصول إلى المرتبة التي تتبوأها اليوم”. وأشار إلى أنّ “نموذج التشغيل الذي تعتمده Study Inn والقائم على توفير خدمات فندقيّة الطابع للطلاّب، مختلف عن النموذج الذي تعتمده أرلينغتون في ما تبقى من محفظتها، ممّا يؤمّن تنوّعاً في الخدمات وفرصاً إضافيّة للنمو”.

ومن أبرز مجمعات “أرلينغتون” الأخرى لمساكن الطلاب، محفظتان تم شراؤهما من Spectrum Housing Association و Sanctuary Housing Association في آذار (مارس) 2016، وتشملان 1450 غرفة قائمة حالياً ومشروعاً في طور الإنشاء يضم 492 غرفة. كذلك تضم محفظة “أرلينغتون” 951 غرفة في مدينتي لندن وليدز تم شراؤها من Rockspring في آب (أغسطس) 2016، و4539 غرفة كانت سابقاً جزءاً من محفظة مجموعة “أوبال” Opal لمساكن الطلاب، تم الإستحواذ عليها في صفقة بقيمة 245 مليون جنيه. واستحوذت “أرلينغتون” أخيراً من شركة “ستيلينغ أند كو” Stelling & Co، في صققة بلغت قيمتها 40,5 مليون جنيه،على محفظة تضمّ أربعة مجمّعاتموجودة في مدينتي بورتسموث وساوثهامبتون الساحليتين، يبلغ عدد غرفها 299 شقة استوديو.

تجدر الإشارة إلى أن “أرلينغتون للإستثمار” شركة استثمارية تأسست عام 2013 وتركّز بشكل أساسي على الإستثمار العقاري في المملكة المتحدة، وهي تتولى تمثيل مستثمرين خليجيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...

جمعية Rebirth Beirut توقّع مذكرة تفاهم مع Light Inc. (دار الإنارة) لاستكمال مشروع إنارة شوارع المدينة

وقّعت جمعية Rebirth Beirut مذكرة تفاهم مع شركة .Light Inc (دار الإنارة)، شركة رائدة في ...

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية

Beauty and Wellbeing forum مساحة تلاقي بين الخبراء وصنّاع الجمال والامل للمرة الاولى في لبنان ...