“أعمال” تنفذ ثلاثة مشاريع صناعيّة عن طريق “سنيار للصناعات قطر القابضة”

المصانع ستكون الأولى من نوعها في قطر وستعزّز استراتيجية اعمال للنمو للسنوات الخمس القادمة

أعلنت شركة اعمال ش.م.ع.ق. – إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال متنوِّعة الأنشطة وأسرعها نمواً بالمنطقة – أنّه من خلال شركة سنيار للصناعات قطر القابضة ذ.م.م. – إحدى أكبرى المجموعات الصناعية، والتي تملك اعمال نسبة 50٪ من حصصها – عن خططها للمزيد من التنويع وذلك عبر البدء في تنفيذ ثلاثة مشاريع صناعية هامة، وهي منشأة لإنتاج النحاس، ومنشأة لإنتاج الألمنيوم، ومنشأة لإنتاج بكرات الكابلات الكهربائية .

شركة سنيار للصناعات قطر القابضة – شركة قطرية وتعتبر من الشركات الصناعية الرائدة في قطر، تملك وتدير كل من مصنع الدوحة للكابلات اول مصنع للكابلات في قطر، وشركة السويدي للكابلات قطر.  وتعتبر هذه المصانع الثلاثة الأولى من نوعها في قطر، وتمثل إضافة هامة للسوق القطري، حيث تدعم التطوّر الصناعي وتلبّي احتياجات السوق لهذه المنتجات. إن شركة سنيار للصناعات القابضة في صدد الحصول على الموافقات اللازمة للبدء بإنشاء المصانع المذكورة، كما ستكون جميعها مملوكة بالكامل (بنسبة 100٪) من قِبَـل شركة سنيار للصناعات القابضة قطر.

المصنع الأول – وهو “مصنع سنيار لإنتاج النحاس” –برأس مال يبلغ 95 مليون ريال قطري. ويتخصص المصنع في إنتاج أسلاك النحاس، وهو يعتبر الأول من نوعه في الدوحة، ويتوقع اكتمال إنشائه في الربع الأول من العام 2019. وسيتم تمويل المشروع عن طريق مزيج ما بين رأس المال والقروض.

أما المصنع الثاني، وهو “مصنع سنيار لانتاج الألمنيوم”، وذلك برأس مال يبلغ 10 مليون ريال قطري. سيتخصص هذا المصنع بإنتاج  قضبان الألمنيوم، ويعتبر الأول من نوعه في الدوحة. ويتوقع اكتمال إنشائه نهاية عام 2019، كما سيتم تمويل المشروع مزيج ما بين رأس المال والقروض.

والمصنع الثالث،هو “مصنع سنيار لإنتاج البكرات” فسيكون برأس مال يبلغ 10 مليون ريال قطري. يتخصص المصنع بإنتاج بكرات مصنوعة من الخشب أو الفولاذ، ويعتبر الأول من نوعه في الدوحة. ويتوقع اكتمال إنشائه نهاية عام 2018، كما سيتم تمويل المشروع عن طريق مزيج ما بين رأس المال والقروض.

2وبهذه المناسبة، فقد علّق سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني – رئيس مجلس إدارة شركة اعمال ش.م.ع.ق. – قائلاً: “إن هذه المجموعة الجديدة والهامة من المشاريع – والتي ستقوم شركة سنيار للصناعات  قطر القابضةذ.م.م. بإطلاقها – تتماشى مع رؤية قطر لزيادة التنوّع الصناعي وجعله أحد أهم مصادر الدخل للاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى دعم السعي الدؤوب للدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي. لقد صرّحنا سابقاً أن اعمال تقوم بدراسة مشاريع استثمارية عديدة وبالاخص في القطاع الصناعي، وإنّـه لمن دواعي سروري اليوم الاعلان عن هذه الصروح الصناعية التي تتوافق مع استراتيجيّتنا، وتدعم مكانتنا الرياديّة في مجال الإنتاج الصناعي. وبإكتمال هذه المشاريع الثلاثة يصبح لدينا حلقة متكاملة لعملية تصنيع الكابلات محليا ليتم تلبية  احتياجات السوق المحلي كخطوة اولى ولاحقا التصدير للاسواق الاخرى. لدينا خطة لإضافة صناعات اخرى تدعم القطاعات الصناعية المختلفة في قطر.وإن كوننا أول من يبادر بتلبية احتياجات السوق لهذه المنتجات يقدّم لنا فرصة ممتازة لتحقيق كلّ من النمو للشركة، والفائدة لجميع أصحاب المصلحة”.

4وأضاف سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اعمال ش.م.ع.ق. –: “إنه لمن دواعي سرورنا الإعلان عن هذه المشاريع الصناعية الثلاثة، والتي تعكس قدرتنا على إيجاد مصادر دخل جديدة للشركة، الأمر الذي يدعم خططنا التنمويّة متوسطة المدى، مع تعزيز التكامل الموجود فيما بين أنشطتنا الصناعية الأخرى. بدأت شركة سنيار للصناعات  قطر القابضةنشاطها في قطر عام 2007، وهي تُشَغِّل شركتين ناجحتين، وهما الدوحة للكابلات – أول مصنع لتصنيع الكابلات في قطر، والسويدي للكابلات قطر. وتعتبر المشاريع التي نعلن عنها اليوم محطة هامة تمثّل قاعدة نمو أساسية لهذه المنشآت، حيث إنه بالإضافة إلى تزويد السوق بهذه المنتجات الجديدة، ستتمكّن الشركة من زيادة كفاءة مشاريعها القائمة، وذلك عن طريق توفير المواد الخام محليّا، مما يعزّز  فعالية سلسلة التوريد. إن إحدى نقاط قوة شركة اعمال هي قدرتها على ايجاد  الفرص الاستثمارية المناسبة والاستفادة منها، بالإضافة إلى تمكّـنها من تلبية الطلب المتزايد لإحتياجات المتطورة للسوق. إنّنا نؤمن بالبناء على ما حققناه عن طريق التنوّع المدروس، حيث أنّنا – وباتّـباعنا لهذه الاستراتيجية – قمنا بإنشاء سجل حافل وناجح من الإنجازات، وكلّي ثقة بأن هذه المشاريع الثلاثة ستكون ذات قيمة مضافة إلى نموذج العمل الخاص بشركتنا”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...