سابك تستحوذ على حصة استراتيجية في كلارينت من 40 نورث وكورفكس

وافقت شركة سابك (SABIC: AB)، وهي شركة عالمية رائدة في المواد الكيماوية، على الاستحواذ على ما يصل عددها إلى 83 مليون سهم في شركة كلارينت (VTX: CLN)، وهي شركة عالمية في الكيماويات المتخصصة، من شركة 40 نورث وكورفكس للإدارة. وسيجعل استحواذ سابك على ما نسبته 24.9% من حصص أسهم كلارينت أكبر مالكة أسهم في كلارينت كما سيكون خطوة كبيرة أخرى في نمو سابك واستراتيجية تنويعها لتصبح الشركة العالمية الرائدة المثالية للكيماويات.

ويعتبر هذا الاستحواذ جزءا من استراتيجية النمو الطويلة الأجل التي تتبعها سابك من أجل الحفاظ على التزامها بتمايز نتجاتها وخلق القيمة لعملائها. وتعد شركة كلارينت مكملة لأعمال سابك التجارية المتخصصة، وتتماشى بشكل جيد مع استراتيجية سابك المتمثلة في فتح فرص جديدة للنمو في المواد الكيميائية المتخصصة.

جدير بالذكر أن ليست لدى سابك حاليا أي خطط لإطلاق أو القيام باستحواذ كامل على كلارينت.

وقد احتفظت سابك وكلارينت بعلاقة ناجحة في مشروعهما المشترك، وهي شركة سسينتيفيك ديزاين، وهي شركة لتكنولوجيا العمليات وتطوير المحفزات. وتتطلع سابك إلى الدخول في مناقشات مع الشركة.

وقال ديفيد وينتر، الرئيس التنفيذي المشارك لستاندرد أندستريز والرئيس التنفيذي لشركة 40 نورث: “إن سابك هي شركة عالمية رائدة في مجال صناعة المواد الكيميائية ولديها فريق إدارة على مستوى عالمي ورؤية طويلة الأمد ومتطورة للمستقبل. نحن واثقون من أن هذه الصفقة ستسمح لكلارينت بمواصلة طريقها لتصبح شركة رائدة عالمية في مجال المواد الكيميائية المتخصصة.”

وقال ديفيد ميلستون، الرئيس التنفيذي المشارك لستاندرد والرئيس التنفيذي المشارك لشركة 40 نورث قائلا: “لقد كنا مساهمين كبارا في كلارينت منذ العام 2016. وهذا الاستثمار الاستراتيجي لشركة سابك في كلارينت هو نتيجة ناجحة، ويسرنا أن لعبنا دورا في تحقيق ذلك.”

ويخضع إغلاق الصفقة للموافقات التنظيمية الكاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...