سابك تستحوذ على حصة استراتيجية في كلارينت من 40 نورث وكورفكس

وافقت شركة سابك (SABIC: AB)، وهي شركة عالمية رائدة في المواد الكيماوية، على الاستحواذ على ما يصل عددها إلى 83 مليون سهم في شركة كلارينت (VTX: CLN)، وهي شركة عالمية في الكيماويات المتخصصة، من شركة 40 نورث وكورفكس للإدارة. وسيجعل استحواذ سابك على ما نسبته 24.9% من حصص أسهم كلارينت أكبر مالكة أسهم في كلارينت كما سيكون خطوة كبيرة أخرى في نمو سابك واستراتيجية تنويعها لتصبح الشركة العالمية الرائدة المثالية للكيماويات.

ويعتبر هذا الاستحواذ جزءا من استراتيجية النمو الطويلة الأجل التي تتبعها سابك من أجل الحفاظ على التزامها بتمايز نتجاتها وخلق القيمة لعملائها. وتعد شركة كلارينت مكملة لأعمال سابك التجارية المتخصصة، وتتماشى بشكل جيد مع استراتيجية سابك المتمثلة في فتح فرص جديدة للنمو في المواد الكيميائية المتخصصة.

جدير بالذكر أن ليست لدى سابك حاليا أي خطط لإطلاق أو القيام باستحواذ كامل على كلارينت.

وقد احتفظت سابك وكلارينت بعلاقة ناجحة في مشروعهما المشترك، وهي شركة سسينتيفيك ديزاين، وهي شركة لتكنولوجيا العمليات وتطوير المحفزات. وتتطلع سابك إلى الدخول في مناقشات مع الشركة.

وقال ديفيد وينتر، الرئيس التنفيذي المشارك لستاندرد أندستريز والرئيس التنفيذي لشركة 40 نورث: “إن سابك هي شركة عالمية رائدة في مجال صناعة المواد الكيميائية ولديها فريق إدارة على مستوى عالمي ورؤية طويلة الأمد ومتطورة للمستقبل. نحن واثقون من أن هذه الصفقة ستسمح لكلارينت بمواصلة طريقها لتصبح شركة رائدة عالمية في مجال المواد الكيميائية المتخصصة.”

وقال ديفيد ميلستون، الرئيس التنفيذي المشارك لستاندرد والرئيس التنفيذي المشارك لشركة 40 نورث قائلا: “لقد كنا مساهمين كبارا في كلارينت منذ العام 2016. وهذا الاستثمار الاستراتيجي لشركة سابك في كلارينت هو نتيجة ناجحة، ويسرنا أن لعبنا دورا في تحقيق ذلك.”

ويخضع إغلاق الصفقة للموافقات التنظيمية الكاملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...