شراكة بين غرفة التجارة الصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي وشركة أكسا الشرق الاوسط

دبوسي ونسنـاس : لتعزيز الثقة بقدرات بلدنا وتنمية وحماية هذه المؤسسات وزيادة فرص العمل

تحت عنوان “أمن مصلحتك معنا” تم إطلاق الشراكة بين غرفة طرابلس ولبنان الشمالي  برئاسة توفيق دبوسي وشركة أكسا الشرق الأوسط برئاسة رئيس مجلس الادارة روجيه نسناس برنامج خاص لتأمين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يوم الاثنين في 29 كانون الثاني بمقر الغرفة  وحضور اعضاء مجلس ادارة اكسا المدير العام ايلي نسناس والرئيس التنفيذي للعمليات في اكسا جوزف نسناس وفريق عمل “أكسا” التقني والإداري وفريق عمل غرفة طرابلس بحضور شخصيات نقابية وممثلين عن نقابات المهن الحرة من مهندسين ومحامين وفاعليات اقتصادية واجتماعية  وحضر المناسبة سفير الهند في لبنان سانجيف أرورا والسكرتير الثاني في السفارة الهندية اوفيسا إقبال. وفي الختام جال نسانس والسفير أرورا على المشاريع التي تحتضنها غرفة طرابلس لاسيما مختبرات مراقبة الجودة لديها”.

وكانت كلمات للمشاركين بالمناسبة

2بداية  تحدث الرئيس دبوسي بكلمة ترحيبية حيث أشار فيها الى أن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي” بصدد إطلاق شراكة جديدة مع شركة “أكسا الشرق الأوسط ” ممثلة بأصدقائنا رئيس مجلس ادارتها روجيه  نسناس ومديرها العام إيلي نسناس  وفريق عمل أكسا، والأستاذ روجيه نسناس حينما كان رئيسا للمجلس الإقتصادي والإجتماعي إستطاع من خلال قيادته أن يبني علاقات واسعة مع المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية والاوروبية، وكنا قد كرّمنا كلبنانيين حينما تم إختياره في قيادة عدد من  المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية والدولية،فبإسم غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ومجلس ادارتها وعدد واسع من المنتسبين من البترون الى أقاصي عكار نقول شكراً للأستاذ روجيه نسناس الذي يسعدنا أن نبرم معه شراكة للإستفادة من الخدمات التي توفرها “أكسا” لا سيما برامج التامين بأكلاف مقبولة ونبحث معاً  في أفضل الصيغ التي تساعد  على حماية أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في حين أن المؤسسات الكبرى تحمي نفسها ذاتياً وبالرغم من ذلك فإن الغرفة على جهوزية لتقديم كل الخدمات الممكنة لكل المؤسسات”.  

3من جهته رئيس مجلس إدارة شركة “أكسا الشرق الأوسط” روجيه نسناس استهل كلمته بشكره للرئيس دبوسي على كلمته الجميلة ولسعادة سفير الهند في لبنان حيث أبدى سروره بان يكون مشاركاً في هذه المناسبة، كما أشار الى ان وجود “اكسا”  في طرابلس يعود الى زمن بعيد وأن طرابلس المدينة العزيزة ذات قدرات ومقومات اقتصادية  .

وتناول تجربته في الشان العام من خلال رئاسته للمجلس الإقتصادي والإجتماعي ” حيث تعلم منها الكثيرلا سيما كيفية مواجهة الصعاب ، وفي ما يتعلق بما اشار اليه الرئيس دبوسي لجهة مؤشرات ونسب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فهي أرقام تقارب الواقع وتعطي دلالة على الدور الحيوي الذي تقوم به المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عملية النمو الإقتصادي والمبادرات المتممة لها”.

واضاف كلما جئت الى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس الفيحاء أراني بين أهلي، وفي المقدمة الصديق الرّيس توفيق دبوسي العامل دوماً على تنشيط الحركة الاقتصادية، والمبادر لدعم سبل التنمية والامان الاجتماعي.

واضاف نحن واياكم أهل عمل. نراهن على التعاضد من أجل تعزيز الثقة بقدرة بلدنا على النهوض. وهنا لا يسعني ألا أن أخص الصديق دبوسي وأسرة الغرفة، وفريق أكسا الشرق الاوسط بإدارة مديرها العام الاستاذ ايلي نسناس ، بالتقدير لما بذلوه لانجاز مشروع “أمّن مصلحتك معنا”.

ما نحققه اليوم هو في الاساس من صميم نهج أكسا التي دأبت في لبنان منذ أكثر من قرن على العمل من أجل راحة بالكم.

في هذا السياق يطيب لي أن أبلغكم بأن مجلس إدارة أكسا الشرق الاوسط أكّد في اجتماعه الأخير ثقة أكسا بالاقتصاد اللبناني وبمستقبله.

من طرابلس نُطلق هذا البرنامج الاقتصادي والاجتماعي كي يسهم في خلق النمو، من طريق دعم المؤسسات الصغرى والوسطى، وكي يسهم في إرساء السلم الاجتماعي بخلق فرص العمل وبتنمية روح المبادرة عند الشباب، لأنه من أبعاد هذا التوجه مكافحة البطالة أي مكافحة الفقر والعنف، وفي المقابل تعزيز حركة النهوض من طريق التكامل الاقتصادي والتكافل الاجتماعي.

وهذا ما أكدناه في كتابنا “نهوض لبنان، نحو دولة الانماء” الذي حمل مشروع رؤية للنهوض اقترحناها ورقة حوار بين الحكومة لاسيما هذه الحكومة التي يرأسها دولة الرئيس سعد الحريري المهتمة بدرس مشاريع النهوض، وبين القطاع الخاص والمجتمع المدني كي نبلور جميعاً ومعاً مشروع وطن الانقاذ والتعافي.

والواقع الراهن يدعونا اليوم الى المزيد من الشراكة والتعاضد.  ولهذا يأتي مشروعكم “أمن مصلحتك معنا”.

إذا كان كل واحد منا قادراً على أن يفعل الكثير، فإننا بتعاوننا قادرون على أن نفعل الاكثر.

وشكراً للأصدقاء الاعلاميين الذين يواكبون دوماً نشاطاتنا باندفاع  وباهتمام.

ومبروك للغرفة ولطرابلس والشمال ولكل لبنان.

4

6

5

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي ...

كركي في زيارة لمستشفى الزهراء الجامعي من أجل تعاون طبّي لصالح مستخدمي الصندوق

زار سعادة مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مستشفى الزهراء – مركز ...

أسواق الطاقة والأرباح تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ...