لقاء بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي والفريق الاقتصادي لرئيس الحكومة

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي اجتماعا بين رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد ورؤساء اللجان في المجلس ومقرريها مع الفريق الاقتصادي لرئيس الحكومة سعد الحريري برئاسة الدكتور نديم المنلا وحضور السيدة هزار كركلّا.

وعرض المنلا لأعضاء المجلس تطلعات الحكومة ورئيسها للنتائج المرجوة من مؤتمر “سيدر” المنوي انعقاده في باريس، معتبرا ان تركيز المؤتمر سينصب على اطلاق ورشة اعمارية في البنى التحتية بهدف تأمين النمو الاقتصادي في البلاد، اضافة الى تنشيط القطاع الخاص للوصول الى نمو مستدام اضافة الى مواجهة التحدّيين الاكثر بروزا أمام الاقتصاد اللبناني أي البطالة والنمو.

وكشف المنلا عن تعديلات تجري خلال الاسبوع الجاري على المشروعات المقترحة  للمؤتمر قبل عرضها على مجلس الوزراء بصورة نهائية.

وأكد المنلا ان الرئيس الحريري يعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي شريكا أساسيا في وضع سياسة اقتصادية شاملة.

وجرى خلال اللقاء نقاش مستفيض مع فريق المجلس الاقتصادي الي ركزت مداخلات أعضائه حول ضرورة الاستفادة من المؤتمرات الدولية من اجل زيادة نسبة الانفاق الاستثماري وتحقيق نمو مستدام دون الغرق في دوامة الاستدانة للانفاق الريعي.

من جانبه، اكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد على ضرورة دراسة الاثر الاقتصادي للانفاق المنوي القيام به على هامش مؤتمر باريس، مشددا على اهمية خلق فرص عمل في كافة القطاعات وتعزيز فرص النمو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...