Maker:S,Date:2017-9-28,Ver:6,Lens:Kan03,Act:Lar02,E-Y

الإنفاق على البيانات الكبيرة وتحليلاتها في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 3.2 مليار دولار في العام 2020

استضافت “ساس”، إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال تحليلات البيانات للأعمال التجارية، “قمّة ساس لتحليلات البيانات”. وتهدف القمة، التي عُقدت ليوم واحد في منتجع “ون آند أونلي رويال ميراج” في دبي، إلى مساعدة الشركات والمؤسسات الإقليمية على الاستفادة من البيانات في اكتساب المزيد من الأفكار والرؤى التجارية وتطوير قدرات متقدمة في الابتكار، وذلك في حقبة تشكّل فيها تحليلات البيانات حجر الزاوية في مجال تمكين الكيانات الاقتصادية من تحسين عملية صناعة القرار واتخاذ قرارات تجارية أذكى.

وبهذه المناسبة، قال شكري دبغي، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشرق أوروبا لدى “ساس”، إن البيانات تمثل “قاعدة انطلاق الموجة المقبلة من الابتكار”، مؤكداً أنه ليس بوسع الشركات اكتساب أية ميزة تنافسية من دون الاستفادة من تحليلات البيانات التي تتم عبر تقنيات تعلّم الآلات والذكاء الاصطناعي، وذلك في عالم يشهد إقبالاً شديداً على التخصيص والرقمنة وإحداث التحوّل في تجربة العملاء، وأضاف: “تشكل البيانات غير الخاضعة للتحليل فرصاً مهدرة، ونحن في “ساس” ملتزمون بتمكين الشركات في الشرق الأوسط ودعمها كي تضمن تحويل البيانات إلى معلومات مفيدة، والتجاوب مع الأفكار التجارية التي يتكشف عنها تحليل تلك البيانات، علاوة على اتخاذ قرارات واضحة وفعالة لتحقيق أهدافها الواسعة”.

وعُقدت القمة تحت شعار “تفعيل اقتصاد تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي” وافتتحت بكلمة رئيسية حملت عنوان “نهضة الجنس البشري” ألقاها نيل هاربيسون، أول إنسان نصف آلي (سايبورغ) معترف به في العالم. وناقش خبراء “ساس” مختلف الطرق التي يمكن للشركات من خلالها تعزيز الابتكار من خلال تحليلات البيانات، وتحسين خدمة العملاء عبر الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وغيرها من التقنيات، فيما طرح متحدثون من عملاء “ساس” مثل بنك رأس الخيمة وشركة “تُرك سيل” أفكارهم وآراءهم الداعمة في هذا السياق.

ومن المتوقع أن يصل الإنفاق على البيانات الكبيرة وتحليلاتها في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 3.2 مليار دولار في العام 2020، وفقاً لتقرير “الدليل العالمي نصف السنوي للإنفاق على البيانات الكبيرة وتحليلاتها” الصادر عن شركة الأبحاث التقنية “آي دي سي”. وتُعدّ الاستفادة في الوقت المناسب من الرؤى التجارية المتعمقة أمراً بالغ الأهمية لدفع التمّيز التنافسي قُدماً وإيجاد قنوات جديدة للإيرادات، في ضوء المساهمة التي تُحدثها البيانات المتزايدة في توسيع نطاق الإنتاجية والابتكار في مختلف القطاعات، كما أصبح من الضروري أن تستفيد الشركات من الرؤى التجارية الفورية، حتى تصبح قادرة على مواكبة التطورات المستقبلية والأجندة الإقليمية الخاصة بالتحول الرقمي.

وتحرص “ساس” على التعامل مع التحدي المتمثل في استخلاص القيمة الحقيقية من البيانات، نظراً لأنها العنصر الثابت في الاقتصاد الرقمي، وباعتبار المعلومات التجارية حجر الأساس لتحقيق مزايا التنافسية. وتسعى الشركة من خلال “قمّة ساس لتحليلات البيانات”، إلى توسعة القدرات المتقدمة في مجال تحليل الأحجام الهائلة من البيانات وتمكين الشركات من التعرّف على التوجّهات المتشكلة في السوق، وبناء الاستراتيجيات الرقمية وتنفيذها، وإثراء تجربة العملاء بصورة عامة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...