مسابقة The A List من بنك لبنان والمهجر تقدم 175 ألف دولار كمنح وجوائز إلى الطلاب المتفوقين

اختتم بنك لبنان والمهجر مسابقة The A List ضمن برنامج بلوم شباب الذي عقد برعاية وزير التربية والتعليم العالي السيد مروان حمادة، ممثلًا بالدكتورة فيرا زيتونة، رئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان. امتدّت هذه المسابقة على 3 أيام في 9 و10 و17 شباط 2018. وكنتيجة لذلك، فاز خمسة طلاب في السنة الجامعية الأولى بمنح دراسية يبلغ مجموعها 150 ألف دولار أميركي، والرابجون هم: روان محمد دياب، وغيا نصار الأسعد، وهاغوب فارتان تاشجيان، وأنطوني أنطوان قهوجي، وسلوى خالد الخطيب.

وألقى السيد سعد أزهري، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر كلمة في هذه المناسبة رحب فيها بالمشاركين، وشدد على الأداء المتميز الذي قدمه الطلاب في خلال ورشات العمل والعروض، ونوّه بالوعي الاجتماعي الذي يتميز به الطلاب ومقارباتهم المميزة لإيجاد الحلول. وتمنى السيد أزهري لهم أيضًا مستقبلًا واعدًا ملؤه الإنجازات الدراسية الباهرة.

إضافة، قامت الدكتورة زيتونة بمداخلة هنأت فيها الطلاب وشكرت بنك لبنان والمهجر على هذه المبادرة التي تهدف إلى دعم التعليم الجيد وتشجّع الطلاب اللبنانيين على تحقيق أحلامهم.

في تفاصيل المسابقة، تم اختيار 50 طالبًا بحسب مؤهلاتهم العلمية وتم دعوتهم لحضور ورش عمل بعنوان “بناء قدرات الشباب” امتدت على يومَين، وقدمت لهم المهارات الضرورية للتحضير للمهن التي اختاروها وتحقيق النجاح في مجالاتهم ومنها اكتشاف الذات والتوجيه الوظيفي وبناء القدرات.

في 17 شباط، قدم الطلاب عروضًا أمام لجنة التحكيم. وعلى أعقابها، تم اختيار 5 طلاب من بين الخمسين المشاركين للفوز بمنحة جامعية تبلغ كل منها 30 ألف دولار أميركي لتغطية تكاليف تعليمهم، في حين قدم المصرف مبلغ 25 ألف دولار كجوائز للطلاب الخمسين المشاركين. وتسلط هذه المبادرة الضوء على الأهمية التي يوليها بنك لبنان والمهجر للتعليم الذي يعتبر حجر الأساس لبناء أي مجتمع مزدهر وهو أحد الحقوق الأساسية لأي إنسان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي ...

كركي في زيارة لمستشفى الزهراء الجامعي من أجل تعاون طبّي لصالح مستخدمي الصندوق

زار سعادة مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مستشفى الزهراء – مركز ...

أسواق الطاقة والأرباح تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ...