مجموعة البركة المصرفية تعلن عن شراكتها مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية

أعلنت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب عن شراكتها مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وهي أكبر مركز للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي هذه الشراكة كجزء من سلسلة مبادرات التكنولوجيا المالية التي تتخذها مجموعة البركة المصرفية نحو تأسيس ثقافة الابتكار وتبني تطوير التمويل الإسلامي في عصر التحول الرقمي والاضطراب التكنولوجي.

يذكر أن مجموعة البركة المصرفية أعلنت مؤخرا عن إطلاق أول اتحاد إسلامي للتكنولوجيا المالية “ALGO” جنبا إلى جنب مع شركائها، بيت التمويل الكويتي (وحدة البحرين) وبنك البحرين للتنمية. هذا بالإضافة إلى عدد من أنشطة التكنولوجيا المالية التي تجري في الوحدة المصرفية التابعة للمجموعة، بنك البركة تركيا للمشاركات، مثل إنشاء حاضنة البركة، التي تعمل كمسرع للشركات التكنولوجية الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية، وأيضا تنظيم مسابقة البركة للتكنولوجيا المالية، والتي تلقت أكثر من 500 طلب مشاركة من جميع أنحاء تركيا.

كما أعلن الأستاذ عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عن التوسع في أسواق جديدة من خلال إنشاء بنك رقمي في ألمانيا، وذلك كجزء من استراتيجية البركة الرامية إلى التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية.

وفي الوقت نفسه، قال الأستاذ أحمد البلوشي، نائب رئيس أعلى – رئيس تقنية المعلومات في مجموعة البركة المصرفية: “نحن نؤمن في البركة أن الشراكات والتعاون في العصر الرقمي وعصر التكنولوجيا المالية هي المفتاح لتنمية وتحسين تجربة عملائنا. لهذا السبب، نحن نعلن اليوم أننا سوف نعمل جنبا إلى جنب مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لتحقيق أهدافنا “. وأضاف قائلا: “نحن نعتقد أن الفرص المتاحة في مجال التكنولوجيا المالية هائلة للغاية لنمونا خاصة أننا موجودون في 16 سوقا عالميا”.

وفي هذا الصدد، قال خالد سعد، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: “يسعدنا أن نشارك مع مجموعة البركة المصرفية في هذه المبادرة الوطنية الهامة، وستعمل هذه الشراكة على تعزيز النظام الإيكولوجي للتكنولوجيا المالية في البحرين والمساعدة في جعلها مركزا إقليميا وكذلك مركزا إسلامي للتكنولوجيا المالية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...