الإملاء المالية بالفرنسية في معهد باسل فليحان تناولَت موضوع الـ”بيتكوين” والعملات الإلكترونية

نظّم معهد باسل فليحان المالي – وزارة المال، وللسنة الخامسة على التوالي، مسابقة “الإملاء المالية” باللغة الفرنسية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي. وشارك في المسابقة نحو 100 متبارٍ من محبّي اللغة الفرنسية وموظفي القطاع العام وتلاميذ المدارس.

وقد تناول نص الإملاء الذي تولّى قراءته  مستشارالتعاون الثقافي في السفارة الفرنسية نائب مدير المعهد الثقافي الفرنسي في لبنان لوتشيانو ريسبولي، موضوع الـ”بيتكوين” والعملات الإلكترونية.

وفاز جورج بو خليل بالمرتبة الأولى في فئة الجمهور العام، وحلّ في المركز الثاني الطالب في الجامعة اللبنانية طارق بو عُمَر، وفي المركز الثالث الطالبة في جامعة القديس يوسف منى يحيى. وفي فئة الموظفين الحكوميين التي سُجّلَت فيها مشاركة واسعة، احتفظ غسان سلامة من وزارة التربية باللقب للسنة الثانية توالياً، وكذلك حلّت ريما عبد الصمد من وزارة الإعلام في المركز الثاني كما في العام الفائت، فيما فاز نعمة دحداح من وزارة الثقافة بالمركز الثالث. أما الجائزة الأولى في فئة الـ”جونيور”، فمنحت كما في العام الفائت لريتا بو عيسى من مدرسة “سيدة الناصرة”، وحلّت ميشيل ساتين يزبك في المركز الثاني، وراوول يزبك في المرتبة الثالثة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...