خوري شارك في الاجتماع العاشر لوزراء التجارة في الإتحاد من أجل المتوسط في بروكسل

شارك وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في الاجتماع العاشر لوزراء التجارة في الإتحاد من أجل المتوسط الذي انعقد في العاصمة البلجيكية بروكسيل بمشاركة 43 وزير تجارة ممثلين الدول الأعضاء.

وكانت مداخلة للوزير خوري شدد فيها على أهمية العلاقات التجارية بين لبنان والاتحاد الأوروبي في ظل الاتفاقية التي تجمعهما منذ عام 2003 على الرغم من أن الصادرات اللبنانية إلى الدول الاوروبية لم ترتق إلى المستوى المرجو. وأشار خوري إلى التحديات التي تواجه الاقتصاد اللبناني من ناحية النزوح السوري الذي ألقى بثقله على النمو الاقتصادي والميزان التجاري والبنى التحتية.

 وأخيراً قدم الوزير خوري اقتراحات الدولة اللبنانية بتحسين فرص دخول الصادرات اللبنانية الى الأسواق الاوروبية وتحفيز الاستثمارات في القطاعات الواعدة في لبنان إضافة إلى تعزيز المساعدات الاوروبية في العديد من المجالات.

يهدف هذا المؤتمر إلى تطوير المبادرات التي من شأنها تسهيل وزيادة تدفق التجارة والاستثمار من أجل تعزيز عملية التكامل الاقتصادي ذات المنفعة المتبادلة في منطقة الشرق الأوسط وسيعالج هذا المؤتمر عدة أولويات متعلّقة بالتجارة وطرح خطوات في مجالات تقييم المطابقة وقبول المنتجات الصناعية إضافة إلى محاربة التجارة غير المشروعة والتزوير.

2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...