افتتاح معرض هوريكا 2018 برعاية وزير السياحة

افتتحت “هوسبيتاليتي سرفيسز” النسخة الـ 25من معرض ولقاء هوريكا، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان، في مجمع Seaside Arena (بيال سابقا)، في حضور عدد من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية.

وحمل معرض ولقاء هوريكا هذا العام شعار “من لبنان إلى العالم”، وسلط من خلاله الضوء على النكهات اللبنانية التي لاقت شعبية عالمية النطاق، وعلى أبرز الإنجازات اللبنانية في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية، طوال فاعلياته التي تمتد طوال أربعة أيام.

وشهد الافتتاح تكريم نهاد دموس لعطائه المستمر لقطاع الضيافة من قبل النقابة الدولية للفنادق والمطاعم، ممثلة برئيسها غسان عائيدي الذي حضر خصيصا لافتتاح المعرض.

وكرمت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري، بالشراكة مع هوسبيتاليتي سرفيسز، برعاية كيدانيان، عددا من اصحاب الحلويات العربية لدورهم المحوري في تأسيس الحلو العربي. وتم تكريم “سفراء الأرز” بناء على جودة وعراقة حلوياتهم اللبنانية، وخدماتهم المتميزة، فضلا عن مساهمتهم الفعالة في تطوير السياحة اللبنانية التي جعلت مدينة بيروت تتصدر قائمة “أفضل المدن العالمية للمأكولات”.

2كيدانيان

وأشار الوزير كيدانيان الى ان “المعرض في دورته الـ 25 يؤكد نجاحه واحترافه وتخصصه في عالم الضيافة والخدمات الغذائية والذي تنظمه شركة هوسبيتاليتي سرفيسز، بالاضافة الى سعينا الدائم لجعل لبنان مركزا اقليميا ودوليا للمؤتمرات، وهو قادر على ذلك لانه يملك البنية التحتية الملائمة والقدرة البشرية المحترفة في مختلف الاختصاصات السياحية، مع العلم اننا سنشهد فورة سياحية هذا العام في ظل الاستقرار الذي ننعم به وتوق السياح واللبنانيين المنتشرين في العالم للمجىء الى لبنان”.

واكد “ضرورة ابعاد السياحة عن السياسة، لكي تنجح كما الصناعة وغيرها”، معتبرا ان “اللبنانيين اينما حلوا حققوا النجاح ونهاد وجومانا دموس رفعوا لبنان الى الاعالي”، متمنيا استمرار التألق لمعرض هوريكا”.

3دموس

وتعليقا على حفل الافتتاح، قالت المديرة العامة لشركة هوسبيتالتي سرفسيز التي تنظم المعرض جمانة دموس سلامة: “يستمر نجاح لقاء هوريكا عاما بعد عام، ونفخر بتقديم منصة لخبراء الصناعة السياحية للتواصل وتبادل المعرفة، واستكشاف أحدث المنتجات، وتوطيد العلاقات التي من شأنها أن تعزز أعمالهم. نحرص دائما على تقديم أفكار جديدة، وهذه المرة نقدمها من خلال احتفال بالنكهات المحلية، وفنون الطهي والضيافة اللبنانية، فضلا عن برامج أكثر تنوعا تضم المزيد من المنتديات والجلسات الحوارية وورش العمل والمعارض الحية والعديد من المسابقات”.

وأضافت: “ترتكز مهمتنا على عرض أحدث الابتكارات، وأفضل المواهب، وتسليط الضوء على أبرز الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة. ويرعى هوريكا الحوار الإيجابي، ويسهم في تعزيز فرص عمل جديدة لدعم قطاع الضيافة في لبنان، ولتفعيل موقعه الريادي في الأسواق ولتحفيز مجال الابتكار في منطقة الشرق الأوسط”.

يذكر أن هوريكا يسلط الضوء على لبنان السياحة ومميزات خدماته. وقد تكلم عدد من النقاببن بالاضافة الى رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير.

4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...