محاضرة عن احتلال المانيا المرتبة 15 على المؤشر العالمي لريادة الأعمال والتنمية في جامعة الروح القدس

نظم مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال في جامعة الروح القدس- الكسليك، برعاية أسود غروب، محاضرة بعنوان “كيف توصّلت ألمانيا إلى احتلال المرتبة 15 على المؤشر العالمي لريادة الأعمال والتنمية (GEDI)، وكيف يمكن للبنان أن يحذو حذوها؟، ألقاها المدير التنفيذي لغرفة المهندسين بولاية بادن-فورتمبيرغ في شتوتغارت-ألمانيا السيد دانيال ساندر، في حضور السفير الألماني في لبنان مارتن هوت ممثلاً بمديرة الشؤون الاقتصادية هند فرح، ورئيس مجلس إدارة كفالات الدكتور خاطر أبو حبيب، ورئيس مجلس إدارة IDAL الدكتور نبيل عيتاني، ونقيب المهندسين في طرابلس بسّام زيادة، ونائب رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك للشؤون الإدارية الأب طلال هاشم، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جورج يحشوشي ممثلا رئيس الجامعة الأب البروفسور جورج حبيقة ومدير مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال الياس أبو فاضل.

أبو فاضل

بدايةً، تحدّث مدير مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال الياس أبو فاضل مشيراً إلى أنّ “هدف المركز هو تعزيز الابتكار وريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لإيجاد حلول لمشاكلها وتحسين فعاليتها وتوسيع أعمالها. ويكمن الهدف من وراء هذه المحاضرة في استخلاص العبر من التجربة الألمانية وفهم العلاقة بين الابتكار وريادة الأعمال والنمو الاقتصادي بشكل عام، وتحديداً في ألمانيا”.

أسود

وقدّم المدير التنفيذي في أسود غروب الياس أسود لمحة عن مجموعة أسود التي “تأسست في العام 1961 على يد عائلة أسود، والتي تعتبر إحدى المجموعات الصناعية الأساسية في لبنان وتصل خدماتها إلى المستهلكين في 30 بلد من حول العالم. وقد اختارتها مجلة Forbes ضمن الشركات المئة ذات التأثير في العالم العربي. وتُعنى مجموعة أسود بالمقاهي والناقلات والمعدات الهوائية ومعدات التنظيف الصناعي وأنظمة إدارة الطاقة والتبريد الصناعي…”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...