“رايب إن.سي.سي” تنظم سلسلة ورش عمل تفاعلية في عدد من الجامعات في الأردن ولبنان

في إطار المرحلة السابعة من مبادرة “التواصل الأكاديمي”، نظمت منظمة “رايب إن. سي. سي” (RIPE NCC) مؤخراً سلسلة من الاجتماعات وورش العمل التفاعلية في كل من جامعة القديس يوسف” في لبنان وجامعات “البلقاء” و”اليرموك” الأردنية، بهدف تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي وفهم الموضوعات المتعلقة بالأساسيات التقنية وكيفية عمل الإنترنت وتحديد الركائز الأساسية الداعمة لجهود تطبيق “الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت”، الذي يمثل نقلة نوعية في مسيرة تطوير قطاع الإنترنت العالمي.

وقال بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في منظمة “رايب إن. سي. سي”: “نهدف من خلال مبادرتنا للتواصل الأكاديمي إلى تعزيز العلاقة مع المؤسسات الأكاديمية المختلفة بهدف اطلاع المعنيين فيها على آخر المستجدات والتقنيات في عالم الإنترنت. ونحن حريصون على إفادة هذه المؤسسات من خلال ورش العمل والمحاضرات التدريبية التي نقيمها للطلبة في مجالات الإنترنت ودعم الهيئات التدريسية والباحثين في الجامعات وتمويل مشاريعهم المتعلقة بالإنترنت.”

واستكشفت جامعات الأردن سبل التعاون مع “رايب إن. سي. سي” وإمكانية إنشاء مركز متخصص للتعلم عن بعد عبر الإنترنت. وأعربت المنظمة عن استعدادها للتعاون في مجال التعلم عن بعد في مختلف التخصصات الأكاديمية، بالإضافة إلى استعدادها لاستكشاف كيفية استفادة الجامعة من الخدمات التي تقدمها المنظمة من خلال المحاضرات وورش العمل التدريبية للطلبة.

وقال الدكتور زياد السعد، القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك: “نحرص كل الحرص على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية والتقنية بما يرفع من مستوى التعليم الأكاديمي في الجامعة ويدعم توجهنا نحو التعليم الإلكتروني النوعي والتعليم عن بعد عبر الإنترنت. وبحثنا مع منظمة “رايب” إمكانية إنشاء مركز متخصص للتعلم عن بعد عبر الانترنت، لاسيما في ظل الانفتاح الكبير للعالم عبر الانترنت والتوجه نحو اقتصاد المعرفة، للاستفادة من خدماتها في مجال التعلم عن بعد في مختلف التخصصات الأكاديمية.”

وقال الدكتور خلف ختاتنة، نائب عميد كلية الأمير عبداللة بن غازي لتكنولوجيا المعلومات في جامعة البلقاء: “نسعى في الجامعة إلى المشاركة في كافة الدورات التدريبية وورش العمل حرصاً منا على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية والتقنية بهدف تطوير المنظمومة الاكاديمية في الجامعة. وفي هذا الاطار نشكر ونقيم مبادرات منظمة رايب ان سي سي عبر تمكين الطلبة والباحثين الراغبين في عرض أعمالهم وأبحاثهم المتعلقة بالإنترنت، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات المقدّمة من المنظمة في مجال التعلم التي تدعم بشكلٍ فعّال الهيئات التدريسية على فهم الموضوعات المتعلقة بالأساسيات التقنية وكيفية عمل الإنترنت.”

وقامت “رايب ” خلال هذه الاجتماعات وورش العمل التفاعلية باستعراض وتقديم “صندوق رايب للمشروعات المجتمعية” (CPF)” ومبادرة رايب للتعاون الأكاديمي” (RACI) التي تهدف إلى مساعدة الراغبين في عرض أبحاثهم المتعلقة بالإنترنت، حيث توفر هذه المبادرة التمويل اللازم للطلبة والباحثين لتقديم أبحاثهم أمام بعض من الشخصيات الرائدة في عالم الانترنت، فضلاً عن فرصة نشرها على موقع “مختبرات رايب” RIPE Labs من أجل الاطلاع على أراء الأعضاء والمشتركين.

أما بالنسبة للساعين وراء أفكار بحثية جديدة، فقد أطلعتهم “رايب” على “رايب أطلس” (RIPE Atlas)، وهو عبارة عن منصة عالمية مفتوحة لمعايرة الانترنت، بالإضافة إلى “رايب إن. سي. سي هاكاثونس” (RIPE NCC Hackathons)، التي توفر فرصة العمل جنباً إلى جنب مع مشغلي الشبكات والمطورين ومجتمع الانترنت المحلي لتطوير أدوات مبتكرة جديدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...