بنك مسقط وشركة Newgen Software يفوزان بجائزة المصرفيين الآسيويين للابتكار في مجال التقنيات المالية لعام 2018

فاز كل من بنك مسقط، مقدم الخدمات المالية الأبرز في سلطنة عمان وشركة برمجيات Newgen Software بجائزة أفضل مبادرة أو تطبيق أو برنامج للدفع في مجال الخدمات المصرفية للأفراد بمنطقة الشرق الأوسط ضمن برنامج المصرفيين الآسيويين عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018. أقيم حفل استلام الجوائز بمدينة دبي بتاريخ 25 من أبريل 2018. وقد استعان البنك بشركة Newgen في إدخال نظام تحويلات معتمد على تدفق العمليات لتحسين معالجة حالات الدفع التي تباشرها قنوات دفع مشغلة من الفروع والوصول بها إلى الحد الأمثل.

وقد استُخدِم الحل الذي ابتكرته شركة Newgen بغرض التشغيل الآلي للعمليات المالية بما في ذلك التحويلات الخارجية وأوامر الدفع المكررة والحوالات الدولية السريعة والاستعلامات الداخلية.  وينطوي المشروع على عملية تكامل للتشغيل الآلي مع النظام الرئيس والنظم الأخرى المساعدة من طرف الغير. وقد كان يتم من قبل تقسيم تلك العمليات فيما بين تطبيقات منها تدفق العمليات والمسح الضوئي والتوقيع والنظام الرئيس للعمليات المصرفية، وهو ما كان ينطوي على مصادر إدخال متعددة.

وساعد تنفيذ التطبيق الجديد بنك مسقط في الحد من متوسط زمن المعالجة بواقع 75% وخفض معدل الاستعانة بالموظفين في العمليات المركزية بواقع 25% وزيادة بواقع 12% في نمو حجم المدفوعات الفردية. وأدى تبسيط العمليات وتشغيلها آليًا من أولها إلى آخرها إلى تحسينات هائلة على الكفاءة والحد من الزمن المستهلك في استهلال تنفيذ العمليات الجديدة من أشهر إلى أسابيع.

وعن ذلك صرح متحدث رسمي باسم بنك مسقط قائلا: “نشعر في بنك مسقط بالسعادة لأنه حظي بالتقدير في إطار مجتمع الخدمات المصرفية بسبب استخدامه المبتكر للتقنيات. تتمثل رسالتنا في أن نصبح رائد الخدمات المصرفية الرقمية. لقد كانت Newgen شريكًا يُعتمد عليه حيث تلقينا منها العون لتعزيز تجارب عملائنا والحد من التكاليف وتوفير الوقت تجاه الانطلاق نحو السوق، وبشكل كبير.”

وقال السيد/ ديفاكار نجام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Newgen Software: “تبذل Newgen قصارى جهدها كي توفر لعملائها المجموعة الملائمة من التقنيات وتيسير رحلتهم تجاه التحول الرقمي. إن فوزنا بهذه الجائزة يعزز التزامنا المتواصل نحو تقديم أفضل التقنيات لعملائنا.”

يتم التحكيم في جائزة برنامج المصرفيين الآسيويين عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال عدد من أبرز المصرفيين العالميين واستشاريي تقنية المعلومات، وهو البرنامج الأرقى من نوعه في إقليم غرب أفريقيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...