أبي خليل أطلق أول محطة شاحن للسيارات الكهربائية من “مدكو “

اطلق اليوم وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل اول محطة “شاحن للسيارات الكهربائية” في احتفال اقامته شركة “مدكو” ظهر اليوم في محطتها في منطقة مار مارون – الجميزة، في حضور النائب فريد البستاني، المديرة العامة للنفط اورور فغالي، رئيس مجلس الادارة المدير العام لكهرباء لبنان كمال حايك، رئيس مجلس ادارة شركة “مدكو” ريمون شماس، نائب رئيس الشركة رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط مارون شماس واعضاء مجلس الادارة، وحشد من ممثلي شركات المحروقات في لبنان وممثلي شركات السيارات في لبنان.

شماس
2وألقى رئيس مجلس الادارة ريمون شماس كلمة “مدكو” قال فيها: “نحتفل معكم اليوم بعصر السيارات الكهربائية، كما تعلمون يتغير العالم بسرعة هائلة وتخضع السيارات المعهودة التي تعمل على وقود البنزين والمازوت لتحد كبير من جراء استحداث السيارات الكهربائية رويدا رويدا من دون ان تحل محلها، فلنطمئن الاكثرية ان السيارات التي تعمل على المحروقات المعهودة ستظل سارية لسنوات عديدة”.

واضاف ” لكن “مدكو” اليوم استحدثت في لبنان اول شاحن للشيارات الكهربائية، وهي جاهزة لاستقبال السيارات التي ستتضاعف عددا بفضل الحكومة لالغائها الرسوم الجمركية على استيراد تلك السيارات، فقدرة “مدكو” على التكيف والتغيير تلبي تطلعاتكم وتتعدى حتى حاجاتكم، وروح الابتكار لديها منذ 108 سنوات كان لها تأثيرها الايجابي، وادخال شاحن السيارات الكهربائية الآن ليس سوى احد الاثباتات على تكيف “مدكو” وتأهلها لما هو خير الزبائن ورواد لبناننا العزيز. فمدكو رائدة التغيير تسعى خصوصا الى المحافظة على البيئة لجعل لبنان اكثر اخضرارا، ولتعلموا ان شحن السيارات الكهربائية سريع ولا يتعدى ال 20 دقيقة. وهذا الشاحن متوافر الآن في محطات الشركة: مار مارون، الدورة، الشياح والاونيسكو، وهي تشحن كل انواع السيارات”.

ابي خليل
3الوزير ابي خليل رحب بـ”هذه الخطوة الجديدة التي نحن في صدد اطلاقها والتي تصب في خانة المحافظة على البيئة، ويأتي هذا الحدث اليوم بعد قرار لمجلس الوزراء باعفاء السيارات الكهربائية المستوردة من الرسوم الجمركية مساهمة في خفض الفاتورة النفطية، من جهة، وللمحافظة على البيئة، من جهة ثانية”.

وأشار الى ان “فاتورة الكهرباء في لبنان تكلف الدولة 2000 مليار، وهي معدة للاستهلاك المنزلي والصناعي والمباني، ومع تطور استعمالات الكهرباء لا بد من اعادة درس الكلفة الحقيقية، وستعمل مؤسسة كهرباء لبنان على درس الموضوع وتقترح المناسب في هذا الشأن، وسنعمل مع اصحاب المحطات والشركات على هذا الموضوع الذي بات اساسيا في عملها المستقبلي، وهي خطوة ايجابية لقطاع النقل وبفضل القطاع الخاص الذي يسعى الى التطور دائما”.

وختم: “نتمنى النمو لهذا القطاع الذي يوظف الاف اللبنانيين، وسنكون الى جانبهم لان الهدف لدينا هو توفير حاجة المستهلك”.

ثم قص الوزير ابي خليل وريمون شماس الشريط عن الشاحن الكهربائي للسيارات وتم شحن سيارات كهربائية كانت بانتظار بدء عملية التشريج.

4

5

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...