انتخاب يحيى قصعة رئيساً لجمعية الفرانشايز حتى العام 2021

قصعة: “ثقة المستثمرين بمنظومة الامتياز أكثر ثباتاً وقوّتنا بالنموذج اللبناني والابتكار وتطوير شبكة شركاء جدد”.

عقدت الهيئة العامة للجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) اجتماعاً بعد ظهر اليوم لانتخاب أعضاء هيئة ادارية جديدة مؤلّفة من اثني عشر عضواً تمتدّ ولايتها حتى العام 2021. وأعلن فوز السادة: يحيى قصعة رئيساً، ميشال فرنيني نائباً للرئيس، كريم مكناس امينا” عاما”، الين كماكيان أمينة للمال، والسادة الأعضاء: شارل عربيد، انطوني معلوف، وائل سنّو، عصام رحال، جمانة دموس سلامة، رنيم حلاّب، ميسون الرفاعي، وكارل نجّار.

وأعرب قصعة عن شكره لجميع الأعضاء الذين عملوا مع مجلس الادارة الحالي على تقدّم الجمعية، داعياً إلى الاستمرار في مستوى التعاون ذاته مع المجلس الجديد من أجل ضمان نجاحه في مهامه وتطوير مفاهيم الفرانشايز ورفد الجمعية بالطاقات وتبادل الخبرات بين أعضائها بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

2وشرح كيف كان السعي والنجاح “في تأليف مجلس ادارة متجانس ومتوازن بين ثلاثة عناصر وأسس رئيسية تشكّل عامل قوّة:

أولاً- تمثيل العلامات التجاريّة الرائدة على امتداد لبنان والعالم، بما تمثّله من ميزات وتقاليد وابداعات لبنانية.

ثانياً- الدم الجديد والعنصر الشاب الديناميكي والكفؤ صاحب قصص نجاح كبيرة.

ثالثاً- مشاركة سيدات رائدات، من أصحاب العلامات الناجحة، لبنانيا” وعربيا” ودوليا”، بما يعطي قيمة مضافة عالية للجمعية ولقطاع الفرانشايز.

وقال: “تكمن أهمية المجلس الجديد بأنه سيواكب، إلى جانب الهيئات الاقتصادية، المرحلة والتحديات الاقتصادية المقبلة بالتزامن مع انطلاق عمل الحكومة الجديدة، وتنفيذ مشاريع مؤتمر “سيدر” الذي اعتبرناه بمثابة مشروع ثان لاعادة اعمار لبنان.”

ودعا إلى توظيف الجهود السياسية لتنمية الاقتصاد عبر وضع سياسات تؤدّي إلى النمو المرجو.

وأضاف: “لا تزال شبكات الامتياز في لبنان في تطوّر ديناميكي، وثقة المستثمرين والمشغّلين بها أكثر ثباتاً لأن قوتّها بتكيّفها وابتكارها وسعيها الدائم إلى تطوير شبكات شركاء جدد. وإذا كان اقتصاد لبنان بحاجة الى التنشيط والتحفيز، فنحن كأصحاب امتيازات وعلامات تجارية، وان كنّا نواجه الصعوبات كما غيرنا، نريد المحافظة على تفاؤلنا والتعبير عن ثقتنا بأهمية النموذج اللبناني.”

وأكد تطلّعه إلى تفعيل عمل اللجان المتخصّصة في جمعية الفرانشايز وتوسيع مهامها الاستشارية لتقديم الاقتراحات العملية إلى مجلس الادارة، ممّا يخلق دينامية ضرورية ويسهّل اتّخاذ القرارات.

وأوضح أنّه سيركّز في المرحلة المقبلة على تعزيز التواصل بين أعضاء الجمعية والشركاء الاستراتيجيين للمزيد من الاستفادة من الخدمات التقنية والمالية والتأمينية.

ووضع برنامج عمل للمرحلة المقبلة يتناول تعزيز الخدمات الى الاعضاء واقامة الورش التدريبية وتنظيم المنتديات والمشاركة في المعارض المحلية والعربية والدولية والتواصل مع جمعيات الفرانشايز في الخارج.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...