” لوفتهانزا” تسجل رقماً قياسياً جديداً في كفاءة استهلاك الوقود

حققت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” رقماً قياسياً جديداً في كفاءة استهلاك الوقود، حيث سجلت طائراتها لنقل الركاب في عام 2017، ما معدله 3.68 لتراً من الكيروسين لنقل الركاب لمسافة تبلغ 100 كيلومتر، في حين كان معدل الاستهلاك عام 2016 نحو 3.85 لتراً لكل 100 كيلو متر. وتثبت هذه الأرقام التحسن الكبير في كفاءة استهلاك الوقود بنسبة قدرها 4.5% مقارنة بالعام السابق. وبذلك تكون مجموعة “لوفتهانزا” استطاعت تجاوز الهدف الذي وضعه قطاع الطيران العالمي برفع كفاءة استهلاك الوقود سنوياً بمعدل 1.5%. وقد ساهمت جميع شركات الطيران التابعة للمجموعة في هذا الإنجاز الكبير.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، أوضح كارستن سبوهر رئيس المجلس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا، في مداخلته ضمن تقرير الاستدامة “Balance” الذي نشر هذا الشهر: “يسعدنا تحقيق هذه النتائج الاستثنائية، والتي مثلت ثمرة جهودنا الدؤوبة لتطوير أسطول طائراتنا وتحقيق أرقى مستويات الكفاءة. وسنواصل الاستثمار في الطائرات الاقتصادية ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود والضجيج المنخفض كي تغدو عملياتنا صديقة للبيئة أكثر من أي وقت مضى، ونتطلع قدماً إلى تعزيز مكانتنا الرائدة في القطاع الذي يشهد حقبة استثنائية تعتبر الاستدامة أبرز ملامحها”.

وتواصل مجموعة “لوفتهانزا” منهجها القائم على تحقيق أرقى مستويات الامتثال للمعايير البيئية ضمن الخدمات التي تقدمها في شتى أنحاء العالم. وقد قامت المجموعة عام 2017 بتشغيل 29 طائرة جديدة، بما في ذلك طرازات “إيه 350 -900″ و”إيه 320 نيو” و”بومباردييه سي” ذات الكفاءة العالية. وتنتظر المجموعة استلام طلبياتها من الطائرات التي تبلغ بالمجمل 190 طائرة والمتوقع تسليمها بحلول 2025.

وعلاوة على ذلك، نفذ خبراء كفاءة استهلاك الوقود في مجموعة “لوفتهانزا” ما مجموعه 34 مشروعاً لتوفير الوقود في عام 2017، ما ساهم في خفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بأسلوب مستدام بنحو 64400 طن. وبلغت كمية الكيروسين التي تم توفيرها 25.5 مليون لتر، ما يعادل استهلاك حوالي 250 رحلة طيران ذهاب وعودة بين ميونيخ ونيويورك بطائرة ايرباص A350-900. وبلغ التأثير المالي الإيجابي لهذه التدابير نحو 7.7 مليون يورو.

ويمكن للمهتمين في التعرف على المعلومات والأرقام والمقابلات الخاصة بهذه الموضوعات وغيرها من القضايا المتعلقة بمسؤولية الشركات، الاطلاع على تقرير الاستدامة الرابع والعشرين “Balance” الذي نشرته مجموعة “لوفتهانزا”، وتم إعداده وفقاً لمعايير GRI ضمن المبادرة العالمية لإعداد التقارير.

ويحمل التقرير عنواناً رئيسياً وهو “تأسيس قيمة مستدامة”، ويقدم للأطراف المعنية في مجموعة “لوفتهانزا” ومختلف المهتمين نظرة عامة حول كيفية عمل المجموعة بأسلوب مستدام ومسؤول على امتداد سلسلة القيمة الخاصة بها، وبالتالي إضافة قيمة للمجموعة وعملائها وموظفيها والمساهمين والشركاء والمجتمع ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة “لوفتهانزا” تضم أكثر من 130 ألف موظف حول العالم، وهي واحدة من أكبر الشركات توفيراً لفرص العمل في ألمانيا وأكثرها جاذبية. ويعتبر تنوع القوى العاملة جانباً رئيسياً من جوانب نجاحها، حيث تضم مقرات الشركة المنتشرة في العالم موظفين ينتمون إلى 147 جنسية مختلفة. وتدعم المجموعة موظفيها وتوفر لهم بيئة عمل جذابة وأوقات عمل مرنة تأخذ في الاعتبار احتياجاتهم المتنوعة في مراحل حياتهم المختلفة، بما في ذلك توفير خيارات الدوام الجزئي وإمكانية العمل من المنزل. كما تركز “لوفتهانزا” بشكل خاص على ترقية وتأهيل موظفيها، باعتبارهم أحد الركائز الجوهرية لاستمرار نجاح المجموعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...