معاينة وزارة الصناعة ويونيدو ومصرفَين اوروبيَين ووفد ايطالي في القاع لإقامة منطقة صناعية

أصدرت وزارة الصناعة البيان التالي:

“قام وفد مشترك من وزارة الصناعة برئاسة المدير العام داني جدعون ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ( يونيدو ) برئاسة الممثل الاقليمي كريستيانو باسيني والبنك الاوروبي للاستثمار ( EIB ) والمصرف الاوروبي للاعمار والتطوير ( EBRD ) ومكتب التعاون الايطالي في لبنان ومجلس الانماء والاعمار بزيارة ميدانية للموقع المنوي اقامة منطقة صناعية فيه في بلدة القاع البقاعية، مكمّلة للمنطقتين الصناعيتين المنوي اقامتهما في كلّ من تربل / قوسايا وبعلبك.

“تشكّل هذه المواقع جميعها المرحلة الأولى من مشروع وزارة الصناعة التكاملي الذي يقوم على اقامة مناطق صناعية حديثة ومتطوّرة على طول الحدود اللبنانية من الشمال إلى الجنوب مروراً بالبقاع والمناطق الأخرى، مرتبطة ببعها وبالمرافىء وبشبكة سكك حديد وأنانبيب الغاز الطبيعي.

“يهدف المشروع إلى تأمين فرص العمل وتطوير الانتاج الصناعي وتخفيض أكلافه ووقف النزوح من الريف داخلياً والحدّ من الهجرة إلى الخارج، وصولاً إلى تحقيق تنمية مستدامة تجمع القطاعين العام والخاص وبلديات وأوقاف وصناعيين ومطوّرين تحت اشراف وزارة الصناعة وفق قانون احداثها رقم 642/97.

“بدأت الجولة بلقاء رئيس بلدية القاع بشير مطر وأعضاء من المجلس البلدي الذين رحّبوا باقامة هذا المشروع كونه ينعش كامل المنطقة اقتصادياً وانمائياً واجتماعياً.

“ثم انتقل الجميع إلى الموقع الذي تبلغ مساحته نحو مليون ونصف المليون متر مربّع. وعاين الخبراء مدى ملاءمته للشروط والمعايير المطلوبة.

“وتمّ الاتفاق على البدء بالدراسة الشاملة الأوليّة للموقع التي تموّل كلفتها الحكومة الايطالية عبر مكتب التعاون الايطالي بواسطة منظّمة يونيدو التي تعمل بالشراكة مع وزارة الصناعة على تنفيذ المشاريع الانمائية والتطويرية للقطاع الصناعي في لبنان. وتبلغ كلفة الدراسة نحو خمسماية ألف دولار أميركي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المال للتتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الجديد في جزيرة المرجان بإدارة مجموعة فنادق بلاديوم تحت مظلة علامة أوشوايا أن إكسبيكتد هوتلز آند ريزيدنسز الشهيرة

الشركة المتخصصة بتطوير العقارات الفاخرة والحائزة على جوائز تطلق مرحلة جديدة من تجارب الرفاهية مع ...

اليوان يتراجع متأثرا بخفض السعر المرجعي اليومي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٦ آبريل ...

Bybit ونخبة من القادة العالميين يطلقون تحالف “البلوك تشين للصالح العام” لتعزيز أثر البلوك تشين في الصالح الاجتماعي

أعلنت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم ...