بنك عوده يدعم “قلب الأمّة” (“The Heart of the Nation”)

أطلق بنك عوده، بالتعاون مع الجيش اللبناني، والمصوّر البريطاني المحترف Jeremy Chivers كتاب “The Heart of the Nation” الذي يتضمّن صوراً منوّعة عن الحياة العسكريّة اليوميّة لجنود الجيش، والتي تشمل التدريبات والمناورات وغيرها.

جرى إطلاق الكتاب وتوقيعه في فيلاّ عوده بمناسبة عيد الجيش اللبناني الـ73، وبحضور قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، والسيّد سمير حنّا، رئيس مجلس إدارة والمدير العام التنفيذي لبنك عوده، والسيّد مارك عوده، المدير العام للبنان – بنك عوده ش م ل، وضبّاط من الجيش وباقي الأجهزة الأمنية، وأعضاء من إدارة بنك عوده.

3وصرّح السيّد سمير حنّا قائلاً: “إنّنا نصبو إلى ترسيخ جملة قيم كالرأسمال الإنساني، والدور المدني والتراث الوطني. ومن شأن ذلك أن يساعدنا على إعداد مسارات عمل يستطيع كلّ فرد أن يتبعها بحيث تتيح له تحقيق أهدافه. ولا شكّ في أنّ ذلك يستلزم روحاً إيجابيّة وانتصارات متعدّدة، غير أنّ أكثر ما يستلزمه هو رجال وصبايا شجعان لإنجاز تلك الانتصارات لأنّ التزامهم الشرف والتضحية والوفاء يجسّد خير تجسيد جوهر وطننا وأصالته الحقيقيّة.” وأضاف: “من خلال هذا الفنّ العصري بامتياز الذي هو فنّ التصوير الفوتوغرافي، الآسر لمحطّات معيّنة من زمننا المعاصر، أوجّه تحيّة إكبار وتقدير إلى كلّ جنديّ من جنود لبنان الأمس، واليوم والغد.”

أمّا العماد جوزاف عون، فانتهز الفرصة لشكر بنك عوده على جعل هذه المبادرة ممكنة وعلى وقوفه الدائم إلى جانب الجيش اللبناني، معتبراً أنّ الكتاب يؤرّخ، بواسطة صور رائعة، حياة العسكريين اليوميّة، ويظهر قدرات الجنود وكفاءتهم ومستوى تدريبهم وكيفيّة تنفيذ مهمّاتهم بحرفيّة عالية.” ثمّ قدّم دروعاً تكريميّة لكلّ من السيّد سمير حنّا والسيّد Jeremy Chivers.

وألقى Chivers الضوء، بواسطة عدسته، على “العمل المذهل الذي يقوم به الجيش اللبناني بعيداً عن النظرة العامّة. فأكثريّة اللبنانيّين ليسوا محظوظين مثلي إذ لا تتسنّى لهم فرصة الخروج إلى الميدان ومشاهدة ما يفعله الجيش اللبناني يوماً بعد يوم، وشهراً بعد شهر، وسنة بعد سنة، للحفاظ على الجمهوريّة وعلى الدستور.” كما ذهبت أفكاره إلى قدامى العسكريّين وشهداء الجيش، وإلى عائلاتهم التي سيعود ريع الكتاب إليهم.

تلا توقيع الكتاب افتتاح معرض الصور الذي ستستضيفه فيلاّ عوده حتّى أواخر شهر آب، وحفل كوكتيل تمّ تنظيمه في هذه المناسبة.

2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...