الجميل يتابع مطالب صناعيي الألبسة الجاهزة

استقبل رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل وفدا من صناعيي الألبسة الجاهزة في حضور بعض أعضاء مجلس إدارة الجمعية. خلال اللقاء، اطلع الجميل من الوفد الصناعي على المشاكل التي يعاني منها القطاع خصوصا الإغراق الذي بات يهدد استمرارية القطاع.

وفي هذا الاطار، شدد الجميل على ضرورة تحسين شروط العمل للصناعي اللبناني وإعطائه تحفيزات وتسهيلات شبيهة بتلك التي تقدّم لكل صناعيي العالم، مؤكداً على أولوية تكافؤ الفرص والمعاملة بالمثل ومنع الاغراق والتهريب.

ولفت الى ان الاستيراد من بلدان تدعم صناعاتها بوسائل متعددة (الاراضي الصناعية، اكلاف الانتاج، اعفاءات ضريبية، الشحن، تسهيل فتح الاسواق وغيرها) يلحق ضررا كبيرا بالصناعة الوطنية.

ووعد الجميل الوفد بمتابعة مطالبه، لافتاً الى ان التعاطي مع الملفات الإنتاجية بدأ يسلك مسارا جديدا لا سيما بعد اتخاذ الحكومة إجراءات تهدف الى حماية الانتاج الوطني.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على البدء بإعداد ملف عن واقع صناعة الألبسة الجاهزة والتحديات التي يواجهها القطاع والاجراءات المطلوبة والحلول المقترحة لمتابعتها لدى المسؤولين المعنيين، على ان يعقد لهذه الغاية اجتماعات دورية في مقر الجمعية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...