الاعتماد اللبناني” يطلق خدمة OTP لتعزيز الأمان على بروتوكول ثلاثي الابعاد لتشجيع التجارة الالكترونية عبر الموبايل

تماشيًا مع استراتيجية بنك الاعتماد اللبناني الرامية الى نحو مجتمع خال من النقود، وبهدف تشجيع التسوّق عبر الانترنت، أضاف البنك طبقة أمان جديدة لعمليات الدفع عبر الانترنت من خلال تعزيز خدمة التحقق الآمن الثلاثي الأبعاد 3D Secure authentication.

وتساهم ميزة الأمان الجديدة المعززة في حماية حامل البطاقة من عمليات الغشّ على الانترنت من خلال  تقنية One Time Passcode، حيث يتلقّى المستخدم كلمة مرور صالحة لمرة واحدة فقط بهدف استعمالها لتسجيل الدخول إلى أي خدمة عبر الانترنت، من دون الحاجة الى تذكر كلمات مرور مختلفة أو تضييع وقته في عمليات تسجيل طويلة. لذلك، سهّل بنك الاعتماد اللبناني العملية كلّها وأضاف طبقة أمان جديدة لحماية عملائه.

وفي هذا السياق، صرّحت  نائبة المدير العام في بنك الاعتماد اللبناني السيدة رندا بدير: “بهدف تعزيز التجارة الالكترونية وتشجيعها وتطويرها، نتابع تقديم حلول سهلة التطبيق لحملة البطاقات والتجار على السواء.   ونحن نعمل على تعزيز خطّة الأمان الرقمية التي تلبّي حاجات السوق الحالية والمستقبلية. لذلك، قمنا بتعزيز خدمة التحقّق الآمنة الثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية كلمة المرور لمرة واحدة OTP.”

أضافت السيدة بدير: ” كانت استراتيجيتنا دائما هي حماية عملائنا, ليس فقط من خلال السياسات الداخلية والتقييمات الفنية المدروسة جيدا ولكن أيضا من خلال تقديم خدمات محسنة جديدة من شأنها حماية معلومات البطاقة. ومن هذا المنطلق ، اعتمد بنك الاعتماد اللبناني أحدث معايير الأمان الفنية وكان أول بنك لبناني يحقق التزام PCI DSS مع الشركات التابعة له.”

خدمة التحقق الآمن الثلاثي الأبعاد/ 3D Secure هي خدمة مجانية تؤمنّها شركتا فيزا وماستركارد، وتسمح لحملة البطاقات القيام بعمليات شراء آمنة عبر الانترنت باستخدام بطاقة الاعتماد أو السحب لدى التجار المشاركين في خدمة 3D Secure.

عندما يشتري حامل البطاقة عبر الانترنت من التجار المشاركين في خدمة 3D Secure باستخدام بطاقة الائتمان أو السحب من بنك الاعتماد اللبناني، ستصله رسالة خطية قصيرة SMS على هاتفه الخليوي المسجّل، حتى لو كان خارج لبنان تحتوي على كلمة مرور من 6 أرقام يستخدمها لمرّة واحدة OTP لتأكيد عملية الدفع.

ولا يمكن استخدام كلمة المرور نفسها لإجراء عملية ثانية، بالتالي تحمي كلمة المرور لمرة واحدة OTP حملة البطاقات من أي محاولة غشّ محتملة أو أي استخدام غبر مخوّل لبطاقته.

وختمت السيدة رندا بدير “يأتي إطلاق تقنية التحقّق الآمن الثلاثي الأبعاد باستخدام كلمة المرور لمرّة واحدة OTP، في إطار سعي المصرف المستمرّ وجهوده الحثيثة للتماشي مع أسلوب الحياة العصرية، ولتأمين حلول دفع آمنة وسهلة ، مما يساهم في تعزيز قاعدة عملائه عن طريق استباق حاجاتهم وتعزيز أفضل الحلول عبر تجربة مميزة سهلة. “

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...

بوشكيان:”اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانعويُمنع استخدام العمّال غير الشرعيّين تحت طائلة سحب الرخصة”

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أنّه استناداً الى قرار مجلس ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...