سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن تجتمع مع رئيس الوزراء سعد الحريري

اجتمعت سفيرة الاتحاد الاوروبي الى لبنان كريستينا لاسن اليوم مع رئيس الوزراء سعد الحريري في السراي لمناقشة عمل الحكومة اللبنانية والتقدم في جدول الاصلاحات التي اعلن في موتمر “سيدر” وفي بيان الحكومة الجديدة.

رحبت السفيرة لاسن بتبني الحكومة موخراً لخطة الكهرباء. وتمنت ان يجري تنفيذ الخطة سريعا تماشيا مع الاصلاحات التي اتفق عليها في مؤتمر سيدر. شددت  السفيرة لاسن ” ان الاتحاد الاوروبي يستمر بكونه على استعداد لدعم لبنان في تنفيذ كامل جدول الاصلاحات “.

وتبادلت السفيرة لاسن ورئيس الوزراء الحريري الآراء حول الوضع الاقتصادي للبلد والخطوات الملموسة لبناء الثقة لدى المانحين والمستثمرين. مع الاشارة لأهمية توازن الآثار السياسية والاقتصادية المحتملة لاجراءات التقشف التي يجري نقاشها في الحكومة حاليا.

كما اشارت السفيرة لاسن الى ضرورة تقليص العجز في الميزانية الوطنية: ” ان خفض الدين العام سيكون مساهمة هامة للتعافي الاقتصادي الذي يحتاجه لبنان بشكل كبير، الى جانب الاصلاحات الملحة مما يسمح بتحسين نوعية حياة الناس في لبنان. نتمنى ان يتم تبني الموازنة قريبا ، وفق التزامات مؤتمر سيدر”.

كما ناقش الاثنان خطة الدولة لمعالجة الفساد. وقد شددت على اهمية التمسك بمنع الفساد كأولوية وطنية محددة” لقد اتخذ لبنان خطوات هامة بصياغة استراتيجية وطنية لمنع الفساد وهذه العملية مملوكة وطنيا منذ البداية. كماشجعت رئيس الوزراءعلى تسريع العملية مع مجلس النواب من اجل تبني هذه الاستراتيجية الحساسة”اضافت لاسن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...