شرف الدين حاضر في لقاء حول “المكامن الإقتصادية والإجتماعية لسياسة مصرف لبنان النقدية” في الوردانية

حاضر النائب الأول السابق لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، في لقاء أقيم بعنوان “المكامن الإقتصادية والإجتماعية لسياسة مصرف لبنان النقدية”، في “صالون الحاج ابو رضا الحاج الثقافي” في بلدة الوردانية، في حضور النائب العام المالي الدكتور علي ابراهيم، مدير الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة، رؤساء بلديات، مدراء مصارف، فاعليات من الهيئات الاقتصادية والمجتمع المدني ووجهاء من اقليم الخروب.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية ومقاربة اقتصادية لمدير التفتيش الإئتماني في شركة كفالات ورئيس مركز بيروت للتنمية وحقوق الانسان احمد شمس الدين.

شرف الدين

ثم استهل الدكتور شرف الدين محاضرته بالحديث عن “دور مصرف لبنان في الحفاظ على استقرار سعر صرف العملة ومهامه في التنمية الإقتصادية والإجتماعية ودوره الرقابي على المصارف”.

وفي موضوع الأزمة الاقتصادية، قدم شرحا مفصلا عن “الفارق بين الإقتصاد الريعي والإقتصاد المنتج”، معتبرا أن “الإقتصاد المنتج هو الذي يؤدي الى التنمية وخلق فرص عمل ويخفف من الهجرة ويؤدي الى تثبيت الناس في مناطقهم”.

وفي موضوع الموازنة، رأى أنها “تقدم معالجة لمكامن الهدر، وتلحظ الإصلاحات المطلوبة في هذا الإطار”، مشددا على ضرورة أن “تكون الموازنة مقرونة بقطع الحسابات عن الموازنات السابقة”، مؤكدا أن “أزمة النزوح السوري شكلت عبئا كبيرا على المالية العامة والإقتصاد الوطني”.

واختتم اللقاء برد الدكتور شرف الدين على أسئلة الحضور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...