اتفاق شراكة بين “بنك الغذاء اللبناني” وفندق “بريستول” لتوفير الفائض من المطاعم والحفلات للعائلات المحتاجة

وقّع “بنك الغذاء اللبناني” (LFB-Lebanese Food Bank) اتفاق شراكة مع فندق “بريستول” يتبرع بموجبها الفندق بفائض الطعام لديه، مساهمة منه في جهود “بنك الغذاء” لتزويد العائلات المحتاجة بحصص غذائية، سعياً إلى وضع حدٍ للجوع في لبنان.

وأوضح “بنك الغذاء” في بيان أن هذا الاتفاق “يندرج في إطار أهدافه المتمثلة في مكافحة الإهدار الغذائي في لبنان، ويشكّل أحد أنشطة فندق بريستول المنطلقة من مفهوم المسؤولية المجتمعية”.

وذكّر البيان بأن “بنك الغذاء اللبناني يتعاون مع شركات إعداد الطعام الكبرى في لبنان، ومن ضمنها المطاعم والفنادق وشركات تنظيم المناسبات، لجمع الغذاء الذي لم يتم استعماله خلال الأعراس والحفلات الكبيرة والاستقبالات والمآدب وسواها، وإعادة توضيبه في حصص غذائية يتم توزيعها على 70 جمعية ومنظّمة غير حكوميّة شريكة،  تتولى إيصالها إلى العائلات الأكثر حاجة في مختلف المناطق”.

ويشمل الاتفاق تبرّع الفندق البيروتي العريق بفائض الأطعمة في مطاعمه أو في الأعراس والحفلات الأخرى التي يستضيفها أو ينظمها خارجه، من خلال:  “Chez Vous Fine Catering By Le Bristol”..

وإضافة الى ذلك، يتبرّع “بريستول”، بحسب الاتفاق،  بمجموعة وافرة من الثياب والبياضات، من شراشف ومناشف، يتولى أيضاً “بنك الغذاء” توزيعها على العائلات المستفيدة من خدماته.

وينصّ الاتفاق كذلك على تبادل الخبرات، إذ سيوفر الفندق دورات تدريبية في شأن سلامة الغذاء ونظافة المطابخ وأنظمة الآمان المعتمدة في مستودعات التخزين والعمل الفندقي الإداري.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...