ليونز بروغرس بيروت ينظم محاضرة بعنوان “أصحاب الإرادة الصلبة بين التحدي والاندماج”

نظّم نادي ليونز بيروت بروغرس، محاضرة بعنوان “أصحاب الإرادة الصلبة بين التحدّي والاندماج”، حاضر خلالها صاحب الارادة الصلبة، مستشار وزير الخارجية لشؤون ذوي الارادة الصلبة ورئيس جمعية “جو رحّال foundation”، السيد جو رحال.

المحاضرة التي أخذت موقعها في المكتبة الوطنيّة، لهدف الإضاءة عليها كصرح ثقافيّ وطنيّ لبنانيّ، أقيمت بحضور:

حاكم المنطقة ٣٥١، الليون الأستاذ نبيل نصّور،GAT Area Leader الحاكم السابق الليون المهندس سمير ابو سمرا، النائب ادغار طرابلسي ممثلا بالسيدة ليندا مكتبي، الحاكم السابق الليون د. فيات دبوسي، الحاكم السابق الليون الاستاذ وليد بشارة أمين سرّ مجلس المنطقة، الليون ميشال حسّون، رئيسة القطاع الليون د. رانيا عبود ملحم، أعضاء مكتب ومجلس المنطقة، رؤساء وأعضاء أندية الليونز، رئيسة جمعيّة حماية الأحداث في لبنان السيدة أميرة سكّر وعدد من الأصدقاء والأهل.

2قدّم الحفل الليون مارون يونس، وتكلّم عن الحرّية والذكاء وسلامة الأوطان، وعن شعار جمعيّة أندية الليونز”we serve ” وأوضح انّ جميع النشاطات البيئية والتوعويّة وغيرها تقام لهذه الغاية، ويأتي هذا النشاط للمساعدة والتوعية حول دمج ذوي الارادة الصلبة بسوق العمل اللبناني، وبأن نادي ليونز بيروت بروغرس يدعم هذا الهدف.

وكانت كلمة لرئيس النادي الليون جو حنين، اوضح خلالها كيفية التعاطي الليونزي لخدمة المجتمع، وتلبية احتياجاته، مؤكدا على اهميّة الشراكة وتطبيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع الأفراد؛

وتوجّه الى رحّال بالكلام مؤكدا له انّ النور انبثق من ظلم العتمة، والقوّة نبعت من الضعف، وهنّأه على مسيرة نضاله التي منحت طريقا يقتدى به لجميع ذوي الارادة الصلبة، للاستمرار والعطاء ولعدم الاستسلام.

أما رحّال، فقد حاضر عن أهمّية الدّمج من خلال الأفكار والأعمال لخلق مجتمع متوازن، شاكرا دعم عائلته، ومؤكدا على اهمية دعم كل عائلة لأبنائها.

كما وتحدّث عن المشاكل والصعوبات التي يعانون منها، والتي تتمثّل بعدم ايجاد وظائف بسبب انعدام ثقافة دمج ذوي الارادة الصلبة في المجتمع، ابتداء من المراحل الدراسية الأولى، مرورا بالمرحلة الجامعية، وصولا للتوظيف.

وأكّد رحال، على ان باستطاعة كل فرد منهم الوصول لمراكز رفيعة وفاعلة إن تمتعوا بالعزيمة ونالوا الدعم والاحتواء، داعيا الدولة والمؤسسات العامة والخاصة لاحتضانهم، من أجل احداث فارق في المجتمع. واسترسل بالكلام عن انّ لبنان كيان للجميع، ويكتمل بتعاون الجميع، اذ يتحلّى كل انسان ببطولة من خلال موقفه وافعاله واعماله، شاكرا نادي ليونز بيروت بروغرس على اضاءته على هذا الموضوع.

اما جاد يزبك الحاصل على ماستر في ادارة الاعمال، وصاحب إرادة صلبة، فقد قدّم شهادة حياة وشارك قصّته ونضاله، شاكرا لأهله اصرارهم على ارتياده لمدرسة عادية، ليتدرج بعدها في الجامعة، ويندمج بسوق العمل من خلاله وظيفة ضمن اختصاصه، ومنوها بكل من وقف الى جانبه.

أما وسيم الحاج، صاحب فكرة مشروع كافيه شوب، Agonist حيث العاملين هم ذوي الارادة الصلبة، فقد تحدث عن الوطن والأهل وابنائهم، وعن مشروعه، وعن القانون وثغراته فيما يختص بحقوق ذوي الارادة الصلبة،

وعن الإتفاقية الدولية للامم المتحدة، التي تلزم بتغيير التصنيف وتعديل القانون، وعن موضوع المدارس التي يتوجب على مدرّسيها وموظفيها الخضوع لدورات تأهيلية للتعامل مع هؤلاء الافراد؛ وعن التوظيف، مؤكدا على الاهداف الاساسية للاتفاقية الدولية، من وضع استراتيجية وطنية لذوي الارادة الصلبة، ينبثق من خلالها قانون جديد، دون شوائب.

ثم كانت مداخلات وأسئلة للحضور.

وفي الختام شكر الليون يونس اهل الصحافة والاعلام والحضور وكل من ساهم في انجاح المحاضرة، واقيم حفل كوكتيل للمناسبة

تحرير: لينادياب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استثنائية الاقتصاد الأمريكي تعزز الدولار مقابل الين إلى ذروة 34 عامًا

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٣ ابريل ٢٠٢٤ ...

الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع مدفوعة بانتعاش وول ستريت

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ...

أسواق الأسهم الخليجية تستقر وسط تراجع حدة التوترات الجيوسياسية

تحليل السوق التالي عن ميلاد عزار محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA ٢٣ ابريل ٢٠٢٤ ...