فرقة CIMARRON الكولومبية في جامعة الروح القدس للمرة الأولى في لبنان

بعد جولة في الصين والهند والجزائر، حطّت فرقة CIMARRON الكولومبية رحالها في لبنان، حيث استضافتها جامعة الروح القدس – الكسليك، للمرّة الأولى، لإحياء حفلة موسيقية، دعا إليها مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية في الجامعة والسفارة الكولومبية في لبنان، في حرم الجامعة الرئيسي في الكسليك. وتأتي هذه الحفلة ضمن جولة تقوم بها هذه الفرقة في العديد من البلدان الأجنبية، بهدف نشر الثقافة الكولومبية في الخارج والترويج لها.

2حضر الحفلة سفير كولومبيا في لبنان فرناندو حلو، القنصل ابيل فرنسيسكو رياني، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتورة ريما مطر، مدير مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية روبرتو خطلب، وحشد من المسؤولين في السفارة الكولومبية وأساتذة الجامعة وطلابها…

جبران

استهلت الحفلة بالنشيدين اللبناني والكولومبي، ثم كانت كلمة ترحيبية لرئيسة قسم الفنون الأدائية في كليّة الموسيقى في الجامعة د. لينا سعادة جبران نوّهت فيها بجهود السفير الكولومبي الآيلة إلى نشر الثقافة الكولومبية في العالم. وأشارت إلى أنّه “بالرغم من آلاف الكيلومترات والمحيطات التي تفصل بين لبنان وكولومبيا، نملك الكثير من النقاط المشتركة على مستوى التقاليد الفنية والموسيقية، ولا سيما لجهة التشابه في الإيقاع والرقص والآلات الموسيقية المستخدمة”.

3السفير حلو

من جهته، توجّه السفير حلو بالشكر لجامعة الروح القدس على استضافتها هذه الحفلة الموسيقية، منوّهًا بأهمية مثل هذه النشاطات في تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين. كما تحدث عن أهمية الموسيقى في تثقيف الشعوب، مرحّبًا بكل المبادرات التي تساهم في إغناء الشأن الثقافي والارتقاء به نحو أعلى المستويات.

ثم بدأت الفرقة بتأدية مجموعة من الأغاني والرقصات الكولومبية، لاقت إعجاب الحضور الذي تفاعل معها تصفيقًا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...