نازك رفيق الحريري تنعي فيه الرئيس الفرنسي جاك شيراك

نعت السيدة نازك رفيق الحريري الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، متوجّهة بالعزاء والمؤاساة من زوجته السيدة برناديت ومن عائلته خصوصاً ومن الشعب الفرنسي عموماً. وقالت إن القلب مُثقل بالحزن والحسرة لرحيل رجل دولة من الطراز الأول وصديق كبير ومخلص ومُحبٍّ للبنان وللشعب اللبناني وللرئيس الشهيد رفيق الحريري وعائلتنا.

وقالت إن الرئيس جاك شيراك كان مصدر إلهام لنا جميعًا ولم يوفّر مناسبة إلا ووقف إلى جانبنا ودعم قضايانا. ونحن لن ننسى الدعم اللا محدود الذي لطالما قدّمه للبنان ولقيم الحرية والسيادة والاستقلال فيه، ولن ننسى كذلك التزام الرئيس شيراك الثابت بمساندتنا كدولة وشعب وعائلة في سعينا إلى كشف الحقيقة وتحقيق العدالة في قضية اغتيال صديقه الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسائر شهداء الوطن الأبرار.

 صعب جدًا أن نودِّع هذا الرجل المتميز، الذي سيبقى علامة فارقة في تاريخ فرنسا وفي تاريخ الأمم والشعوب التي تعمل من أجل الحرية والعدالة والسلام وحقوق الإنسان، وسوف يبقى إرثه عبرةً في الحكم والإنسانية تتناقلها الأجيال.

ويبقى العزاء الوحيد في مصابنا الأليم أن فقيدنا الكبير رجل عظيم سوف يظل راسخًا في قلوبنا وذاكرتنا. وسوف يبقى إرثه الكبير شاهدًا له عبر الأجيال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...