جمعية الصناعيين تؤيد تحرك الهيئات: للتراجع عن اي زيادات ضرائبية على القطاع الخاص

أعلنت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميّل، تأييدها الكامل لموقف الهيئات الاقتصادية حيال الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر فيها البلد، لاسيما لجهة التأكيد على رفضها لاي زيادات ضريبية، باستثناء الاجراءات الضريبية التي تخدم الانتاج الوطني وتعزز النمو في الاقتصاد، في ظل الانكماش الاقتصادي الحاد على المستويات والقطاعات كافة، وفي ظل نمو سلبي ومعاناة كبيرة على صعيد الاكلاف وفقدان الخدمات العامة وتردي البنية التحتية.

واعتبرت الجمعية ان من بديهيات المعالجات لازمات الركود والانكماش تحفيز الاقتصاد وتكبير حجمه وليس القضاء على ما تبقى من صمود لشركات ومؤسسات قائمة عبر ضغوط ضريبية جديدة لصالح قطاع مترهل وغير منتج.

انطلاقا من ذلك، تدعو جمعية الصناعيين اللبنانيين كافة المؤسسات والشركات الصناعية العاملة الالتزام بالتوقف عن العمل في اداراتها لمدة ساعة واحدة بين الحادية عشرة والثانية عشرة ظهر يوم الخميس الواقع في 10 تشرين الاول.

وأملت الجمعية في ان يدفع هذا الاحتجاج الرمزي المسؤولين للتراجع عن هذا الاتجاه في معالجة الاوضاع الاقتصادية المأزومة، لاسيما ان تراكم معاناة القطاع الخاص منذ سنوات افقده القدرة على تحمل اي اعباء اضافية، مع العلم ان هذا القطاع هو المحرك الاساسي للنمو في لبنان، ويشكل في قطاعاته الانتاجية وعلى رأسها الصناعية القطاع الاهم لتوفير فرص العمل للبنانيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...