جمعية الصناعيين: لآلية مصرفية تسمح بانتظام استيراد المواد الأولية الأساسية للصناعة

عقد مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين اجتماعا” برئاسة  الدكتور فادي الجميّل وتركز البحث على كيفية معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه الصناعة اللبنانية في هذه الظروف ولاسيما منها تأمين المواد الأولية الأساسية للصناعة والتي تعتبر حاجة ضرورية وملحّة.

وتوجّه المجلس في بيان بالشكر الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على التدبير الذي اتخذه لحل مشكلة قطاع صناعة الادوية وتأمين استيراد المواد الاولية له، وناشده اصدار آلية مصرفية تسمح بانتظام استيراد المواد الأولية الأساسية للصناعة بقطاعاتها كافة، خصوصا وان القطاع الصناعي قادر على المحافظة وتأمين النقد النادر في لبنان.

وشدد البيان على ان عدم توفير التسهيلات اللازمة سوف يؤدي الى توقف المصانع مما يهدد فقدان سلع أساسية من الأسواق المحلية وكذلك تهديد الاف العائلات العاملة في القطاع.

وذكر الجميل في هذا السياق، بأن الصناعة الوطنية تشكل عاملا مساعدا ومساندا لتخطي الازمة عبر قدرتها على جذب السيولة بالعملات الأجنبية من الخارج من خلال التصدير، وكذلك المحافظة على موجوداتنا من العملات من خلال خفض الاستيراد، وهناك ضرورة أساسية لتأمين الحد الأدنى من حالات المصانع للمواد الأولية لكي تستطيع الصمود. لذلك نرى ان هناك مصلحة وطنية لإمداد الصناعة بكل التسهيلات لتأمين احتياجاتها وتمكينها من المساهمة الفاعلة في عملية الإنقاذ المالي والاقتصادي.

وذكر الجميل انه منذ بدء الازمة ونحن نطالب باتخاذ هذا التدبير، لذلك نثمن الإسراع بالمعالجة قبل فوات الأوان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...