لبنان يحصد ميدالية ذهبية في «المعرض الهندي الدولي للاختراعات»

فاز المبتكر اللبناني ربيع بعلبكي، الذي مثل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، بميدالية ذهبية في «المعرض الهندي الدولي للاختراعات» عن ابتكار (Tablet To Table) الذي يجسد منهجيتي التعليم التطابقي والتناغمي عبر استخدام أدوات وبرمجيات تكنولوجية تفاعلية، وقد أقيم هذا المعرض في مدينة حيدر آباد الهندية من ١ إلى ٣ كانون الأول ٢٠١٩، واستضاف حوالي ٣٠٠ مشروعاً وابتكاراً من ٣٠ دولة.

2ربيع بعلبكي هو أيضاً رئيس مركز تقنيات المعلوماتية المتطورة (ACT Center)، ورئيس الجمعية اللبنانية للمعلوماتيين المحترفين (LAITP)، وعضو جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان (PCA)، ومدير شركة (Global Education Technology).

امتد المعرض، الذي أقيم في مدينة حيدر آباد الهندية، من 1 إلى 3 كانون الأول، واستضاف 300 مشروع واختراع من 30 دولة مختلفة من كل أنحاء العالم.

ورافق بعلبكي مسؤول لجنة ريادة الأعمال للشباب في innovation and Entrepreneurs incubator iEi حسين أيوب، وعقدا اجتماعات عدة مع رئيس جمعية المخترعين الهنود والعديد من المبتكرين ورجال الأعمال الدوليين، لا سيما في مجالي الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم. وتستمر زيارتهما حتى 10 الحالي، حيث سيشاركان منظمة النخب للأرقام القياسية في عملية تحكيم تحطيم رقمين قياسيين خلال مشاركة أكثر من 975 مدرسة في مهارات إبداعية لحوالى مليون ونصف مليون تلميذ.

وكانت منظمة النخب للأرقام القياسية وقعت مذكرة تفاهم خلال فعاليات مباراة العالم 2019 في نيسان الماضي مع الهيئة الوطنية للعلوم البحوث، التي تشارك في معارض الاختراعات الدولية للمساهمة في ترويج الابتكار اللبناني، لا سيما من رواد التكنولوجيا الشباب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...