أي في اي تختتم مؤتمر مسقط السنوي 2020 بحضور أبرز خبراء الطب الإنجابي

المواضيع الرئيسية في مجال علاجات العقم تجلب تطورات جديدة إلى المنطقة

اختتم مؤتمر مسقط السنوي الذي قامت بتنظيمه مؤخراً عيادة اي في اي ميدل ايست بمشاركة خبراء وقادة ورواد في مجال الطب الإنجابي على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث تناول آخر التطورات والاتجاهات في هذا المجال. وتم تسليط الضوء خلال المؤتمر على فسيولوجيا المبيض والشيخوخة الأساسية والشيخوخة والتهاب بطانة الرحم والعقم نقل الأجنة في عام 2020، التجميد مقابل الحمل الطبيعي حيث كانت هذه من المواضيع الأكثر أهمية المطروحة حالياً.

2وشارك أطباء أمراض النساء وخبراء الأجنة والأخصائيين في عملية التلقيح الاصطناعي وغيرهم من متخصصي الخصوبة في المؤتمر التفاعلي والذي عقد في العاصمة العمانية مسقط فندق كراون بلازا القرم هايتس، في 17 يناير 2020 تحت عنوان: “تحديث العقم: مراجعة للممارسة الشائعة لأخصائي أمراض النساء”. حيث تم مناقشة بعضا من أكثر مشاكل العقم إلحاحًا، إلى جانب الممارسات والعلاجات الشائعة، وتوقعات الصناعة في عام 2020. وانتهز الحاضرون الفرصة للتواصل مع المتحدثين الضيوف والتواصل مع نظرائهم من الدول الأخرى في كافة التخصصات.

ورحب الدكتور فرانسيسكو رويز، المدير الطبي في عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة، مسقط بالمتحدثين والضيوف الكرام، فيما انطلق المؤتمر بكلمة افتتاحية للدكتورة اوبما شانكير، أخصائية التلقيح الاصطناعي، مركز اي في اي ميدل ايست للخصوبة، مسقط.

وقال الدكتور فرانسيسكو:” من خلال المؤتمر قمنا بالتعرف واكتشاف أحدث الفرص في علاجات العقم وشاركنا في حوارات هادفة حول المخاوف الملحة التي تواجه كل من الصناعات الإقليمية والعالمية اليوم”.

3من جانبها، اكدت الدكتورة اوبما على أهمية تبادل المعرفة والخبرات للحفاظ على التقدم المحرز وتحقيق طفرات جديدة لعلاج امراض العقم ومساعدة الأزواج الراغبين في إنجاب أطفال. وذلك نظرا إلى ارتفاع عدد حالات العقم في منطقة الشرق الأوسط التي تتطلب حلولًا متقدمة ومبتكرة.

وتضمنت المواضيع الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال المؤتمر: “فسيولوجيا المبيض والشيخوخة الأساسية”، “هل هناك عقم بدون أسباب معروفة؟”، “الرابط بين بطانة الرحم المهاجرة والعقم؟ تأثير استئصال بطانة الرحم على المبيض، نقل الأجنة في عام 2020، التجميد مقابل الحمل الطبيعي، متلازمة تكيس المبيض نظرة جديدة في ظل التطور التكنولوجي”.

وقد عقد مؤتمر مسقط السنوي 2020 والذي اختتم مؤخرًا بعد أكثر من شهرين من اختتام اي في اي مؤتمرها السنوي في دولة الإمارات العربية المتحدة نوفمبر الماضي، وبغض النظر عن أهمية استكشاف أحدث الاتجاهات في مجال الطب الإنجابي، وفر مؤتمر مسقط السنوي الفرصة المثالية لأكثر من 150 مشارك من مسقط وصلالة وصحار ومن غيرها من المناطق العمانية لمناقشة كيفية تحسين الفرص والتغلب على التحديات في مجال الصحة الإنجابية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...